الخميس, 28 مارس 2024

“الخزف” تفتح باب الترشيح لــ 7 أعضاء لمجلس الإدارة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

علنت شركة الخزف السعودية عن فتح باب الترشيح لعدد سبعة اعضاء لعضوية مجلس إدارة الشركة في دورته القادمة لمدة ثلاث سنوات تبدأ في 1/4/2016 وفقاً للضوابط والشروط الواردة في نظام الشركات وتعاميم وزارة التجارة والصناعة ذات العلاقة وقواعد التسجيل والادراج ولائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية بالاضافة إلى الشروط الاتية:

1-ان يملك المساهم الف سهم على الاقل من اسهم شركة الخزف السعودية.

اقرأ المزيد

No Content Available

2-ان لا يكون قد صدر بحق المرشح ادانة بجريمة مخلة بالشرف أو الامانة.

3-يجب الاّ يشغل المرشح عضوية مجلس إدارة اكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في وقت واحد.

4-يجب الاّ يكون للمرشح أي مصلحة او ان يشارك في أي عمل من شأنه منافسة للشركة في نشاطه الرئيسي الاّ اذا حصل على ترخيص من الجمعية العامة العادية بذلك يجدد كل سنة وفقاً للمادة (70) من نظام الشركات.

5-تقديم طلب ترشيح يشمل الاتي:

أ-تعريف بالمرشح من حيث سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبراته على ان يرفق بالطلب صورة من بطاقة الهوية الوطنية للافراد والسجل التجاري للشركات والمؤسسات وارقام الاتصال الخاصة بالمرشح.
ب-ملء نموذج رقم (3) من الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية وإرفاقه.

ت-بياناً من المرشح الذي سبق ان شغل او لا يزال يشغل عضوية مجالس احدى الشركات المساهمة بعدد وتواريخ اجتماعات مجالس إدارات الشركة المساهمة التي حضرها اثناء شغله عضوية مجالس إداراتها.

ث-بياناً بالشركات او المؤسسات التي يشترك المرشح في إدارتها او ملكيتها وتمارس اعمالاً شبيهة بأعمال الشركة او لها عقود او مصالح مشتركة مع الشركة.

ج-التزام المرشح في حالة انتخابه لعضوية مجلس الإدارة بتقديم الافصاحات المطلوبة وفقاً لسياسة تضارب مصالح اعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين.

ح-اذا كان المرشح قد سبق له عضوية مجلس إدراة شركة الخزف السعودية فعليه ان يرفق بياناً من إدارة الشركة عن اخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:
1-عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

2-اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضورها لمجموع الاجتماعات.
3-ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

فمن يجد فيه نفسه الكفاءة والقدرة من المساهمين الذين تنطبق عليهم الشروط اعلاه التقدم بطلب الترشيح مرفقاً به البيانات الموضحة بعاليه إلى الشركة على العنوان التالي:

شركة الخزف السعودية ص.ب 3893 الرياض 11481 عناية لجنة الترشيحات والمكافآت أو تسليمه إلى مكتب الرئيس التنفيذي بمبنى شركة الخزف السعودية (الدور الثامن) بطريق الملك فهد بالعليا، علماً بأن اخر موعد لاستلام طلبات الترشيح ومرفقاتها هو نهاية دوام يوم الأحد 7 ربيع الاخر 1437هـ الموافق 17 يناير 2016م ولن تقبل الطلبات بعد هذا التاريخ.

ذات صلة

No Content Available
المزيد