الجمعة, 19 أبريل 2024

مصادر “مال” تؤكد .. “بنك الجزيرة” يتجه لتعيين نايف العبدالكريم رئيسا تنفيذيا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

علمت “مال” من مصادر خاصة أن البنك الجزيرة يتجه لتعيين نايف العبد الكريم رئيسا تنفيذيا للبنك بديلا عن نبيل الحوشان الرئيس التنفيذي السابق الذي استقال قبل أيام.

ووفقا للمصادر، يتوقع أن يتم الإعلان رسميا عن تعيين العبدالكريم قريبا، حيث تم الاتفاق بين الطرفين. ويتمتع نايف العبدالكريم بخبره تزيد عن 21 سنة في المجال المصرفي حيث عمل سابقا في بنك ساب في عدة مواقع آخرها نائب العضو المنتدب ومدير عام لمصرفية الأفراد وإدارة الثروات، حيث ألتحق بالبنك عام 2012 رئيسا للخدمات المصرفية وسبق له العمل في عدة بنوك من بينها: البنك العربي الوطني وبنك الرياض والبنك الأهلي بوظائف مختلفة في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والمصرفية التجارية. ويحمل العبدالكريم درجة الماجستير في إدارة الأعمال عام 2001 من جامعة إلينوي في إربانا الامريكية، وهو عضو في مجالس ادارة عدة شركات من بينها: شركة اتش إس بي سي العربية السعودية والشركة السعودية للمعلومات الائتمانية “سمة”.

يذكر أن نبيل الحوشان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الجزيرة استقال من منصبه اعتباراً من يوم الأربعاء الماضي الموافق 7 أكتوبر 2020، وعللت الاستقالة لظروفه الخاصة.

اقرأ المزيد

وقرر مجلس الإدارة تكليف أحمد سفيان الحسن كرئيس تنفيذي مكلف للبنك لحين استكمال مسوغات تعيين رئيساً تنفيذياً والحصول على عدم ممانعة مؤسسة النقد العربي السعودي على تعيينه وذلك حسب ما تنص عليه متطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية الخاضعة لإشراف المؤسسة.

ويعد بنك الجزيرة التاسع على مستوى المصارف السعودية المدرجة من حيث رأس المال إذ يبلغ نحو 8.2 مليار ريال.وفي المركز العاشر من حيث قيمة الأصول بنحو 91.8 مليار ريال، وحل في المركز الأخير من حيث قيمة الودائع بنهاية الربع الثاني 2020 والبالغة نحو 63.7 مليار ريال. 
وفي الترتيب العاشر من حيث صافي الأرباح خلال فترة النصف الأول من عام 2020 حيث بلغت أرباحه نحو 347 مليون ريال.

ذات صلة

المزيد