الخميس, 25 أبريل 2024

“الجزيرة كابيتال”: ارباح “زين” في الربع الـ2 اقل من توقعات المحللين والضغط سيستمر على نتائج الشركة .. وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الجزيرة كابيتال ان الارباح البالغة 59 مليون ريال والتي حققتها شركة زين السعودية في الربع الثاني من العام العام الجاري، جاءت اقل من توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 109 مليون ريال، واقل من متوسط توقعات المحللين البالغة 137 مليون ريال.

وبحسب “الجزيرة كابيتال” جاء الاختلاف عن التوقعات في معظمه مـن ارتفاع تأثير إيقاف العمرة نتيجة انتشـار جائحة كورونا عن المتوقع، الامر الذي أدى إلى إيرادات وهامش تشـغيل أقل من المتوقع، مضيفة انخفضت إيـرادات زين للربع محل المراجعة بمعدل 8.2%، عن العام السـابق إلـى 1,889 مليون ريال، بسـبب انخفاض إيرادات الخدمات مسـبقة الدفع والمفوترة ومبيعات الاجهزة وباقات الزوار.

في المقابل خفضت “الجزيرة كابيتال” توصيتها لسهم شركة زين السعودية الى الحياد بعد ان كانت زيادة المراكز، مع سعر مستهدف للسهم يبلغ 12.4 ريال، مضيفة يتم تداول سهم الشركة حاليا لفترة الاثني عشر شهرا القادمة بمكرر قيمة دفترية عند 1.7 مرة مقابل التوقعات للسنة المالية 2020 بمكرر قيمة دفترية عند 1.4 مرة.

اقرأ المزيد

No Content Available

واضافت تأثر أداء شركة زين السعودية في الربع الثاني 2020 كثيرا بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد ”كوفيد – 19 .”متوقعة أن يستمر الضغط على إيرادات الشركة خلال الربع الثالث 2020 ،وذلك بالنظر إلى استمرار وقف العمرة وتحديد أعداد الحجاج للموسم الحالي.

ورجحت “الجزيرة كابيتال” ارتفاع مصاريف الاستهلاك والاطفاء، من المتوقع بسبب الاستثمار الرأسمالي في تطوير البنية التحتية وتقديم تقنية الاتصالات من الجيل الخامس، مضيفة ان انخفاض تكلفة التمويل للشركة خلال السنة المالية 2020 وسط تراجع أسعار الفائدة، بينما تستمر جهود إدارة التكاليف في تحقيق المزيد من السيطرة على تكاليف التشغيل. إضافة إلى ذلك، من المقرر أن تدعم الزيادة المقترحة لرأسمال الشركة في تحسين مركزها المالي وتخفيض تكاليف التمويل، كما تمكنت الشركة من السداد المبكر بدعم من التدفق النقدي القوي بقيمة 1.1 مليار ريال خلال الربع.

واضافت تسعى الشركة في جهد مشترك مع شركة موبايلي لطرح كراسة لبيع أبراج الهاتف المتنقل التي يملكها الطرفين، إذا ما نجحت هذه الجهود، سيتم استعمال العوائد لتخفيض المركز المالي من الديون.

ذات صلة

No Content Available
المزيد