الجمعة, 29 مارس 2024

باستخدام تقنيات مالية حديثة .. منصة “سلفة” تطلق خدماتها للتمويل الطارئ للأفراد   

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أطلقت شركة “سلفة” المتخصصة في مجال التقنيات المالية منصتها للتمويل الشخصي الطارئ والسريع والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث تقدم مبالغ فورية صغيرة -تتراوح ما بين 1000ريال إلى 5000 آلاف ريال- لمساعدة الأفراد على تلبية احتياجاتهم، وتحقق استقلالهم المالي باستخدام تقنيات مالية حديثة ممزوجة بالذكاء الاصطناعي ولغة تعلم الآلة.

ويتمكن العميل عبر الانترنت من الحصول على تمويل فوري دون الحاجة لزيارة أي فرع أو منشأة. سيكون هذا الإطلاق تجريبيًا و لعدد محدود من العملاء شهريًا لاختبار الخدمة.

وتهدف سلفة إلى سد حاجة السوق التمويلي من ناحية المبالغ الصغيرة المستعجلة التي لا توفرها الجهات التمويلية الكبرى، مثل: البنوك وشركات التمويل، والتي تعتمد في تمويلها على مبالغ أكبر وفترات زمنية طويلة لإجرائها. تستغرق عملية الطلب في سلفة كحد أقصى إلى 15 دقيقة لاستلام المبلغ على الحساب البنكي، وبشكل إلكتروني كامل في حال توافر الشروط اللازمة للمتقدمين، وتكون مدة السداد مريحة بحسب الفترة التي يحددها المتقدم وبأحكام متوافقة مع الشريعة الإسلامية بإمكان العميل الحصول على تمويله الشخصي عبر منصة “سلفة” بخطوات بسيطة، حيث يحدد مبلغ التمويل المطلوب، ثم يحدد مدة السداد المتوافقة مع دخله ومصروفه الشهري ليتمكن من سداده بأريحيه دون تأثير على استقراره المالي. تناسب هذه الخدمة الأشخاص الذين قد يضطرون لطلب مبالغ بسيطة تساعدهم في شراء مستلزماتهم الضرورية حتى وقت نزول الراتب.

اقرأ المزيد

يذكر أن مصطلح “Fintech” والذي يرمز إلى كلمتي Financial  و  Technologyبرز في السنوات الأخيرة، ويقصد به كل تقنية مستخدمة في تقديم وتطوير الخدمات المالية، وتواجدت عدة خدمات مالية باستخدام التقنية قبل استحداث المصطلح مثل الخدمات البنكية الإلكترونية التي تتم من خلال التقنية عبر الانترنت.

وتعتبر سلفة من أوائل الشركات التي حصلت على ترخيص للعمل في البيئة التجريبية التشريعية للتقنيات المالية ( Fintech Sandbox) لمؤسسة النقد العربي السعودي.

وحظي مجال التقنية المالية في المملكة العربية السعودية باهتمام ودعم من مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” حيث تم إنشاء بيئة تجريبية تشريعية لفهم وتقييم أثر التقنيات الجديدة في سوق الخدمات المالية في المملكة، وللمساعدة على تحويلها إلى مركز مالي يتسم بالذكاء التقني، بما يسمح للشركات المحلية والعالمية التي ترغب في اختبار الحلول الرقمية الجديدة بالدخول في بيئة فعلية بغية إطلاقها في المملكة مستقبلاً.

ويشهد مجال التقنية المالية نموًا متسارعًا واهتمامًا كبيرًا خاصة من قبل الشباب وشغفهم بالتقنية، واتقانهم التعامل معها، والإبداع في ابتكار خدمات جديدة تساهم في تطوير الخدمات في مختلف المجالات.
 

ذات صلة

المزيد