الأربعاء, 24 أبريل 2024

“الرياض المالية”: سوق الأسهم يقترب من اعطاء اشارات بيع .. ونوصي بالحذر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق
كشفت “الرياض المالية” أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” اقتربت من إعطاء إشارات للبيع في مناطق المبالغة في الشراء، مما يشير إلى قرب نهاية الارتفاع الحاصل، مضيفةً على الرغم من تسجيل المؤشر لمستويات أعلى من الجلسة السابقة الا أنه لم بحقق أي تقدم ملحوظ.، ويشير تشكيل المؤشر العام بالاضافة إلى أحجام التداول إلى قربه من قمة، وأصبح المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ50 يوماً يشكل مقاومة قوية للمؤشر العام، حيث فشل في اختراقه.

وقالت “الرياض المالية” من الأفضل إتباع الحذر في الوقت الراهن، مبينةً ستكون مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 5760 – 5840 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما 5915 – 5995 نقطة.

وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” افتتح المؤشر العام جلسة يوم الأمس بشكل سلبي ليسجل أدنى مستوياته بانخفاض قدره 62 نقطة، أي بنسبة 1.1 %ومن ثم عوض من خسائره ليغلق بارتفاع طفيف قدره 3 نقاط عند مستوى 5885 نقطة.

اقرأ المزيد

وارتفعت أحجام التداول بنسبة 20 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 245 مليون سهم، في حين انخفض معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 2.7 إلى 0.4.

واشارت الى أن المؤشر العام تأرجح ما بين مكاسب وخسائر مع بدء المستثمرين لعملية جني الأرباح، و كان قطاع الطاقة والخدمات أكبر الرابحين يوم الأمس بنسبة 2.1 %، يليه قطاع البنوك بنسبة %.1.2

ذات صلة

المزيد