السبت, 20 أبريل 2024

“الرياض المالية”: سوق الأسهم لم تعط اشارات للشراء.. ونوصي الانتظار لتفادي ما حدث في جلسة 29 سبتمبر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق
كشفت “الرياض المالية” أن سوق الأسهم السعودية “تداول” لم تعط اشارات للشراء بعد، وذلك على الرغم من تحسن المؤشرات الفنية في مناطق المبالغة في البيع، وتسجيل المؤشر العام مستويات أعلى من الجلسة السابقة ليغلق على ارتفاع، ولكن مع أحجام تداول أقل من الجلسة السابقة.

وأبقت “الرياض المالية” على توصيتها بإتباع الحذر، مضيفةً سيكون من الأفضل انتظار تأكيد المؤشر العام للقاع قبل اتخاذ مراكز، لتفادي إشارة خاطئة مماثلة لما حدث في جلسة يوم 29 سبتمبر،مبينةً أن مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 5415 – 5584 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 5570 – 5640 نقطة.

وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” افتتح المؤشر العام جلسة الأمس على ارتفاع طفيف، ولكنه بعد أن سجل أدنى مستوياته خلال الجلسة بدأ بالتحسن ليغلق على ارتفاع قدره 109 نقاط، أي بنسبة 2 %، عند 5526 نقطة.
وتراجعت أحجام التداول بنسبة 20 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 204 مليون سهم، في حين تحسن معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 1.3 إلى 7.7 ، مشيرةً الى أن الأخبار الايجابية المتعلقة بقطاع الاتصالات والبنوك، إلى جانب ارتفاع أسعار النفط، دفعت بالمؤشر العام إلى الصعود.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد