الخميس, 28 مارس 2024

أرباح “العبداللطيف” تقفز 45% خلال الربع الثاني إلى 4.12مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة العبداللطيف للإستثمار الصناعي إلى 4.12مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 2.84مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 45%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 8.8مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 4.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 87%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 19مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 13مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 50%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 7.51مليون ريال، مقابل 10.1مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 26%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.09ريال، مقابل 0.12ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ( الإرتفاع ) في صافي الربح واجمالى الربح والربح التشغيلى خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى :
1. ارتفاع المبيعات.

2 – انخفاض تكلفة المواد منسوبة الى المبيعات وبشكل عام انخفاض تكلفة المبيعات منسوبة الى المبيعات وذلك رغم الارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية والتمويلية والمصاريف التسويقية

ويرجع سبب ( الارتفاع ) في صافي الربح واجمالى الربح والربح التشغيلى خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى :
1 – الزيادة فى المبيعات

2 – الانخفاض النسبى فى تكلفة المواد منسوبة الى المبيعات وبشكل عام انخفاض تكلفة المبيعات منسوبة الى المبيعات وذلك رغم الارتفاع في المصاريف التسويقية.

كما يعود  سبب ( الإرتفاع) في اجمالى الربح والربح التشغيلى خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى:
1 – ارتفاع المبيعات.

2 – انخفاض تكلفة المواد منسوبة الى المبيعات وبشكل عام انخفاض تكلفة المبيعات منسوبة الى المبيعات وذلك رغم الزيادة في المصاريف العمومية والإدارية والمصاريف التسويقية. كما تعود أسباب انخفاض صافى الربح والربح الشامل الى:

أ- انخفاض الإيرادات الأخرى.

ب – الزيادة في المصاريف التمويلية.

ج- الزيادة في مخصص الزكاة الشرعية .

وقالت الشركة إنه تم اعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتلاءم مع تصنيف أرقام السنة الحالية. كما لا توجد حقوق أقلية في القوائم المالية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد