الجمعة, 26 أبريل 2024

النفط يقفز وبرنت يسجل 50 دولارا مع هبوط واردات الخليج الأمريكي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

187242صعدت أسعار النفط أكثر من أربعة بالمئة امس الخميس ولامس برنت 50 دولارا للبرميل لفترة وجيزة للمرة الأولى في أسبوعين بعدما أظهرت بيانات انخفاضا كبيرا غير متوقع في مخزونات الخام بالولايات المتحدة مع تراجع الواردات إلى ساحل الخليج الأمريكي لمستوى قياسي.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 2.01 دولار أو 4.2 بالمئة ليبلغ عند التسوية 49.99 دولار للبرميل مسجلا أعلى مستوى إغلاق له في نحو ثلاثة أسابيع.

اقرأ المزيد

وأغلق الخام الأمريكي مرتفعا 2.12 دولار أو 4.7 بالمئة إلى 47.62 دولار للبرميل لتسجل العقود الآجلة للخام أكبر مكاسبها اليومية بالنسبة المئوية منذ أبريل نيسان.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت 14.5 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 511.4 مليون برميل مسجلة أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ يناير كانون الثاني 1999 مقابل توقعات بزيادة قدرها 225 ألف برميل.

وانخفضت الواردات إلى ساحل الخليج الأمريكي لتصل إلى 2.5 مليون برميل يوميا مسجلة أدنى مستوى لها منذ بدء جمع البيانات في 1990.

وقال تجار إن الواردات انخفضت مع تأخر تفريغ شحنات بعض السفن في تكساس ولويزيانا بسبب عاصفة هيرمين الاستوائية.

وهددت العاصفة هيرمين مركز التكرير بساحل الخليج الأمريكي الأسبوع الماضي وتسببت في توقف بعض إنتاج النفط بالولايات المتحدة والحد من الواردات والشحن لكنها لم تلحق أضرارا بمنشآت الخليج في نهاية المطاف.

وقفزت العقود الآجلة للبنزين أكثر من خمسة بالمئة بعد نشر بيانات المخزون بدعم من انخفاض المخزونات بوتيرة أكبر من المتوقعة وارتفاع معدل تشغيل المصافي في منطقة الغرب الأوسط حسبما ذكر بعض التجار.

 

ذات صلة

المزيد