الجمعة, 29 مارس 2024

“التصنيع” تتوقع تشغيل مصنع التيتانيوم الاسفنجي خلال النصف الـ 2 بدلا من النصف الأول 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة التصنيع الوطنية أن التاريخ المتوقع للانتهاء من تشغيل مشروع التيتانيوم الاسفنجي سيكون خلال النصف الثاني من العام 2019م، موضحة ان تأخر التشغيل عن الموعد المعلن سابقا (خلال النصف الأول من العام 2019م) بسبب تأخر التشغيل التجاري لوحدة انتاج المادة الخام (رابع كلوريد التيتانيوم) والذي من المتوقع اكتمالها خلال الربع الثالث من العام 2019 م.

وقالت الشركة إنه لا يوجد تأثير يذكر على التكلفة النهائية للمشروع عن الإعلان السابق. كما لايمكن قياس الأثر على النتائج المالية الموحدة خلال تلك الفترة.

والمشروع يقوم بإنتاج مادة التيتانيوم الإسفنجي بطاقة إنتاجية تبلغ ( 15,600 طن) سنوياً بمدينة ينبع الصناعية، وهو أحد المشاريع التحويلية المرافقة لمشروع معالجة مادة الالمنيت.  وسيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية إن وجدت في وقت لاحق.

اقرأ المزيد

No Content Available

يذكر أن هذا المشروع مملوك لشركة مجمع صناعات المعادن المتطورة وتوهو لمعدن التيتانيوم المحدودة، والمملوكة بنسبة (65%) لشركة مجمع صناعات المعادن المتطورة المحدودة، والمملوكة لشركة التصنيع بنسبة (50%) وشركة كريستل بنسبة 50%) و(35%) المتبقية منها مملوكة لشركة توهو تيتانيوم اليابانية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد