الجمعة, 26 أبريل 2024

“غولدمان ساكس” ترفع توقعاتها لأسعار النفط وتشير إلى تقلباتها خلال الأشهر المقبلة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

غولدمان ساكس

توقع محللو مؤسسة “غولدمان ساكس” أن يباع النفط بسعر 25 – 45 دولار للبرميل خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بـ20 – 40 دولار للبرميل خلال الثلاثة أشهر الأولي.
ولفتت المؤسسة المالية الأمريكية في تقرير حديث لها أن استمرار قيود التخزين الى جانب وفرة المعروض التي لا تزال كبيرة جميعها ستؤدي الى أن تكون أسعار النفط متقلبة وغير محددة الإتجاه خلال الأشهر المقبلة.
وتوقع ” غولدمان ساكس” استمرار ارتفاع الأمدادات من الولايات المتحدة حتى أبريل المقبل – الأمر – الذي من شأنه دفع الأسعار الى الإنخفاض الحاد خلال الأسابيع المقبلة.
جدير بالذكر أن “غولدمان ساكس” هي مؤسسة خدمات مالية واستثمارية أمريكية متعددة الجنسيات، تعتبر من أشهر المؤسسات المصرفية في الولايات المتحدة و العالم، يقع مقرها في نيويورك.
في السياق، اعتبرت وكالة الطاقة الدولية – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الإخبارية إن أسعار النفط قد تكون تجاوزت أدنى مستوياتها، في ظل تراجع الإمدادات من خارج “أوبك”، ما تسبب في تقليص الفائض العالمي من الخام.
وتوقعت الوكالة في تقريرتها الشهري تقليص الإنتاج من الدول غير الأعضاء في منظمة “أوبك” بمقدار 750 ألف برميل يوميًا خلال العام الحالي.
وتري الوكالة أن هناك مؤشرات على وصول أسعار النفط لمستوياتها الدنيا خلال الفترة الماضية، في ظل تراجع الإنتاج مرتفع التكلفة – في إشارة للنفط الصخري – بفعل قوى السوق.

ذات صلة

المزيد