الثلاثاء, 16 أبريل 2024

“ساما” تطبق خدمة «أثير» الائتمانية سبتمبر المقبل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

تتجه مؤسسة النقد العربي إلى تطبيق خدمة «أثير» نهاية شهر سبتمبر القادم، والتي توفر لحامل البطاقة السرعة والأمان والمرونة في الدفع الإلكتروني عن طريق تقنية الاتصال قريب المدى دون الحاجة إلى إدخال البطاقة في جهاز نقطة البيع لإجراء العمليات الشرائية، التي لا تتجاوز قيمتها 100 ريال.

وكشف مصدر في المؤسسة أن هذه الخدمة ستشمل كل المصارف التجارية في المملكة، حيث من المنتظر أن تسهل هذه المهمة من عمليات الشراء المستعجل، خاصة مع التوسع في مشروعات النقل العام، إلى جانب تسهيل التعامل مع محطات البنزين ومطاعم الوجبات السريعة والقطاعات الخدمية المشابهة. حسبما تناولته “المدينة”.
وتأتي خدمة «أثير» جديدة ومبتكرة للدفع لعمليات الشراء ذات القيم المنخفضة، والتي لا تزيد عن 100 ريال، فيما سيُطلب الرقم السري حال تجاوز قيم الشراء باستخدام «أثير» حدود 225 ريالًا
وعن مدى إمكانية البطاقات البنكية الحالية على مجاراة الخدمة فور إطلاقها، أفاد المصدر أنه يتوجب على العميل الراغب في الخدمة الجديدة أن يستبدل بطاقة الصراف بأخرى جديدة كي تُفعّل خدمة أثير، التي تجرى عبر تمرير البطاقة على أجهزة نقاط البيع، ولا تستغرق العملية أكثر من ثانيتين فقط، بحسب مؤسسة النقد العربي السعودي.
مما يذكر أن مؤسسة النقد مستمرة في تطوير وابتكار خدمات مصرفية إلكترونية أخرى ضمن خطة استراتيجية أعدت لهذا الغرض يتم تنفيذها خلال السنوات القادمة، كما تسعى إلى توفير الركائز الأساسية لتطوير الخدمات الإلكترونية المتمثلة في السرعة، والموثوقية، والأمان، إضافةً إلى توسيع نطاق خدماتها لتشمل كل القطاعات الاقتصادية، وانتشارها لتشمل كل أرجاء المملكة.

ذات صلة

المزيد