الأحد 09 ربيع الأول 1442 - 25 أكتوبر 2020 - 03 العقرب 1399

"وول ستريت جورنال": انخفاض أسعار النفط أثر على "أرامكو"

نفط

أشار تقرير حديث بصحيفة (وول ستريت جورنال) إلى أن المملكة العربية السعودية بدأت تشعر بتأثير قرارها بعدم خفض إنتاجها من النفط – الأمر – الذي أدي الى تراجع أسعار النفط العالمية.

ولفت التقرير إلى أن شركة أرامكو السعودية للنفط تتبعت خطي الدول المنتجة للنفط وشركات الطاقة في خفض التكاليف. ونبهت صحيفة الأعمال الدولية الى أن الكاتب الأمريكي بونوا فوكون قال في تقرير حديث له أن المنتج الأكبر للنفط – في إشارة للسعودية – تتفاوض علي تقليل فواتير الهواتف النقالة وفواتير الكهرباء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركةأرامكو السعودية خالدالفالح أنهم كأي دولة أخري يحاولون الإستفادة من فترةالإنكماش كفرصة لشحذ الإنضباط المالي لديهم،لافتا الى أنهم خفضوا بعض الأعمال التي لديهم القدرة علي تخفيضها الاأنهم ملتزمون بإستراتيجيتهم على المدي الطويل.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصدر مطلع بصناعة النفط قوله إن السعودية قد تخفض إنفاقها علي الإنتاج، والتنقيب، بنسبة قد تصل الي 25%. ووصفت الصحيفة الخطوة بأنها "إنسحاب" لأرامكو التي عززت صرفها علي ضخ النفط، وإنشاء أول مبادرة للإنتاج في أعماق البحر عندما كان سعر النفط 100 دولار للبرميل، الا أن المسئولين التنفيذيين أكدوا علي أن التغييرات لن تهدد مستويات الإنتاج بالحقول الكبيرة في المملكة العربية السعودية.

ونقلت الصحيفة عن المحافظ السابق للبنك المركزي الأمريكي والرئيس السابق لمجلس الاحتياطي الأمريكي آلان غرينسبان قوله في وقت سابق لصحيفة "فاينانشيال تايمز" أن أوبك تخلت عن نفوذها علي سعر النفط لصالح شركات النفط الأمريكية.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Mazen نأمل وضع رابط لمصدر الخبر
عبدالله احمد الدربي لا يوجد عندي سكن وانا مستفيذ من الضمان الاجتماعي
محمد الشمراني سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مواطن للاسف استثماراتكم متخبطه ومنها مع ثركة جمس التي فشلت في...
ahmed ما هو معدل التدوير؟

الفيديو