السبت 14 ذو القعدة 1441 - 04 يوليو 2020 - 13 السرطان 1399

الأمير محمد بن سلمان .. تفوق شاب ينهل من جامعة الملك

محمد بن سلمان الأمير محمد بن سلمان

عند الحديث عن سيرة الأمير محمد بن سلمان سنجدها سيرة ذاتية شابَّة مليئة بالخبرات والتفوق الدراسي، ومليئة بالمناصب المتعددة، حملها وزير الدفاع الشاب ورئيس الديوان الملكي، والمستشار الخاص للملك سلمان.

أكمل الأمير الشاب دراسته للمراحل الأساسية بتفوق، وكان ضمن العشرة الأوائل على مستوى السعودية، ثم التحق بجامعة الملك سعود في الرياض، وحاصل على درجة البكالوريوس في القانون والعلوم السياسية، محرزًا الترتيب الثاني على دفعته.

انخرط الأمير الشاب، بعد تخرجه من الجامعة في مضامير العمل الخيري، حيث كان ناشطًا اجتماعيًا ومشاركًا ومؤسسًا، للعديد من المؤسسات الخيرية والاجتماعية فضلا عن اطلاقه للعديد من المبادرات، و كانت الوجهة الأولى هي مجلس أمناء جمعية ابن باز الخيرية، حيث شغل عضوية ادارتها، ثم عيّن نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري، كما شغل منصب الرئيس الفخري للجمعية السعودية للإدارة، وعضوية فخرية للجمعية الوطنية الخيرية للوقاية من المخدرات، ورئاسته لجائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لشباب الأعمال، فضلا عن مناصب أخرى.

فتح العمل الاجتماعي المكثف للأمير الشاب، نوافذ متعددة للتواصل مع عامة الشعب، ورموز العمل الاجتماعي والخيري، مما وضعه في بيئة أعمال متشعبة مرتبطة باحتياجات الناس المختلفة، والتي ساهمت في تكوينه لثقافة عامة مصدرها قاعدة المجتمع الواسعة، حيث خرج الأمير الشاب من هذه التجربة بحصيلة واسعة من الفهم العميق لكثير من الأمور، ومكنته من رسم صورة واضحة من المعرفة الاجتماعية والإدارية والثقافية، لينعطف بعد ذلك نحو العمل الحكومي العام بكل ثقة.

انتقل الأمير الشاب في العام 2007 من العمل الاجتماعي إلى العمل الحكومي الرسمي، عبر العمل في هيئة الخبراء في مجلس الوزراء السعودي، متسلحًا بالكثير من الحقائق والمعرفة الواسعة بواقع المجتمع السعودي، ومكتسبًا لخبرات عمل جديدة عبر تدرجه في المضمار الرسمي.

استمر الأمير الشاب في هيئة الخبراء متدرجًا في الوظائف والمناصب، إلى أن تم تعيينه، مستشاراً خاصاً لأمير منطقة الرياض، ثم أضيف إلى ذلك تعيينه في منصب أمين عام مركز الرياض للتنافسية، واستمر الأمير الشاب في التنقل بين المهام والمناصب حتى صدر أمر ملكي في مارس من العام 2013 بتعيينه رئيساً لديوان ولي العهد، ومستشاراً خاصاً لولي العهد بمرتبة وزير، ثم صدر في ابريل من العام 2014 أمرٌ ملكي يقضي بتعيينه وزيرا للدولة وعضوا في مجلس الوزراء.

يتميز الشاب الأمير محمد بن سلمان في جميع المناصب التي تقلدها بقربه من والده الملك سلمان بن عبد العزيز مما جعله ينهل من العلم والخبرة من شخص قائد يعدّ جامعة بحد ذاتها.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

‫محمد الصبيح‬‎ واين دار الاركان ؟ تمتلك في المؤسسة ما يقارب ال 3% ولا تحرك...
متعب يوسف الرمضان شهر ٩ميلادي ٢٠١٩و١٠ميلتدي٢٠٢٠خ
ابو محمد الصحيح البنزين الأخضر ٩١ من ٩٠ هللة للتر الواحد الى ٩٨ هللة
احمد شي يقهر الى متى الراتب ثابت والله ٩ سنين ولا زادو ريال قهر
علي العامر يبدو ان هناك خطا في المبلغ حيث يذكر المقال ان المبلغ هو ١....

الفيديو