السبت 03 جمادى الثانية 1442 - 16 يناير 2021 - 26 الجدي 1399

فاس السعودية القابضة تدخل كمساهم إستراتيجي في مجموعة المعجل

المعجل

وقعت شركة مجموعة محمد المعجل مذكرة تفاهم "المذكرة"مع شركة فاس السعودية القابضة وهي شركة سعودية إستثمارية ذات مسؤولية محدودة ومقرها الرياض ومملوكه من قبل فواز وعبد المجيد وسلمان الحكير لدخولها كمساهم إستراتيجي في رأسمال الشركة "المستثمر".
وتحتوي المذكرة على البنود والشروط التالية:
-مساهمة المستثمر بمبلغ نقدي وقدره 327 مليون ريال منها 227 مليون ريال كمساهمة في رأس مال الشركة و 100 مليون ريال كقرض حسن.

-حصول المستثمر على نسبة 40 في المائة والمساهمين الحاليين على النسبة المتبقية من رأس مال الشركة (30 في المائة للأفراد و30 في المائة للمساهم المؤسس)بعد إعادة هيكلة المديونية وحقوق المساهمين ورأس مال الشركة بما في ذلك عدد الأسهم.

-إعادة هيكلة مجلس الإدارة ليشمل توزيعاً يتناسب مع حصص الملكية الجديدة وبما يتوافق مع القواعد والأنظمة المعنية.

-للمستثمر الحق في أن يشرك معه شريكاً إقليمياً استرتيجياً آخر في نطاق حصته.
-اتمام اتفاقية نهائية وملزمة بين الاطراف خلال ستة اشهر خاضعة لموافقة الجهات المعنية ومتبعة للإجراءات النظامية.

وحصلت الشركة على موافقة مجلس الإدارة على بنود هذه المذكرة والذي سيقدم توصياته للمساهمين اتباعاً للقواعد والأنظمة المعمول بها وموافقة الجهات المعنية، وسيتم الإعلان عن التفاصيل في حينه.

وتعتبر هذه المذكرة خطوةً مهمةً لإعادة هيكلة الشركة لتحقيقها الربحية وتصويب وضع حقوق المساهمين في خطة تعتمد على دعم وتعاون العملاء والمساهمين وعلى وجهه الخصوص البنوك الدائنة والموردين لإنجاحها بما فيه مصلحة الجميع.

تناقش عمومية شركة مجموعة محمد المعجل المُوافقة على القوائم المالية الموحدة عن السنة المُنتهية في 31/12/2013م.خلال الاجتماع المقرر عقده في مقر الشركة الرئيسي بمدينة الدمام بتاريخ 13-07-2014.
ودعا المجلس إدارة شركة مجموعة محمد المعجل المساهمين الذين يملكون 20 سهم فأكثر لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية المقرروذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي:
- المُوافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المُنتهية في 31/12/2013م
- المُوافقة على تقرير مُراجع حسابات الشركة عن السنة المُنتهية في 31/12/2013م.
- المُوافقة على تعيين مُراجع حسابات للشركة من بين المُرشحين من قبل لجنة المُراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية والبيانات الربع سنوية والميزانية العُمومية للسنة الحالية 2014م وتحديد أتعابه.
- المُوافقة على العُقود والأعمال التي تمت مع أطراف ذات علاقة خلال عام 2013 ولعضو مجلس الإدارة المهندس عادل بن محمد المعجل مصلحة فيها.وتتلخص العمليات خلال السنة المنهية في 31 ديسمبر 2013 كما يلي:
- عضو مجلس الإدارة لشركة مجموعة محمد المعجل:عادل محمد حمد المعجل ، اسم الشركة: شركة محمد المعجل وشركاه للتورید والخدمات، طبیعة المعاملة:مشتریات مواد ومستلزمات مشاریع، مبلغ المعاملة: 10 مليون ريال.
- عضو مجلس الإدارة لشركة مجموعة محمد المعجل: السید عادل محمد حمد المعجل ، اسم الشركة: شركة محمد المعجل وشركاه للسفر والسیاحة، طبیعة المعاملة: مشتریات تذاكر، مبلغ المعاملة: 8 مليون ريال .

-دفعات قامت بها المعجل للاستثمار المحدودة لموردين نيابةً عن الشركة خلال عام 2013 بقيمة 666 ألف ريال.

-دفعات قامت بها الشركة نيابةً عن شركة محمد حمد المعجل الدولية للإستثمار خلال عام 2013 بقيمة 180 ألف ريال الف ريال.
وقد تم اتخاذ الإجراءات النظامیة اللازمة والتأكد بعدم وجود تفضیل للاطراف المذكورة أعلاه، حيث ان التعامل قد تم وفق السیاسات و الإجراءات المعتمدة في الشركة.

- الموافقة على تعيين محمد مطلق الخالدي والسيد ويليام ميليجان عضوان جديدان في مجلس الادارة في دورته الحالية بدلاً من السيد فهد بن علي الرقطان والسيد جون ستيوارت ماكفيل
- إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المُنتهية في 31/12/2013م.
علما بأنه يشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثل 50% من رأس المال، ولكل مساهم يملك 20 سهم حق الحضور لاجتماع الجمعية العامة، ويرجى من المساهمين الذين يتعذر حضورهم في الموعد المحدد ويرغبون في توكيل غيرهم من المساهمين ممن لهم حق حضور الاجتماع (من غير أعضاء مجلس الإدارة وموظفي الشركة) إرسال التوكيلات اللازمة مصدقة من الغرفة التجارية أو من أحد البنوك أو جهة العمل، وإرساله على العنوان التالي (مجموعة محمد المعجل ص ب رقم 11 الدمام 31411) وذلك قبل موعد الاجتماع بثلاثة أيام على الأقل مع ضرورة إحضار المساهمين للاجتماع (أصالة او وكالة) بطاقاتهم الشخصية.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو