السبت 03 جمادى الثانية 1442 - 16 يناير 2021 - 26 الجدي 1399

"لوسيد موتورز" تعلن اكتمال المرحلة الأولى من مصنعها بتكلفته 700 مليون دولار

أكملت شركة صناعة السيارات الكهربائية "لوسيد موتورز" المرحلة الأولى من انشاء مصنعها الذي تبلغ تكلفته 700 مليون دولار، وهي الخطوة المطلوبة لبدء إنتاج أول سيارة سيدان كهربائية بالكامل فاخرة هذا الربيع.

وللمصنع قدرة على انتاج إنتاج 30 ألف سيارة سنويًا، واذا نجحت الشركة بقيادة بيتر رولينسون الرئيس التنفيذي في محاولتها لجذب المشترين، فسوف يتوسع هذا المصنع من 999 ألف قدم مربع إلى أكثر من 5 ملايين قدم مربع. وبمجرد الانتهاء من بنائه بالكامل، سيكون للمصنع القدرة على تصنيع 400 ألف سيارة سنويًا – وفقا لموقع " techcrunch".

ويأتي الانتهاء من المرحلة الأولى بعد حوالي أربع سنوات من إعلان شركة "لوسيد متورز" عن عزمها إنتاج سيارات كهربائية. ومع استهلاك الشركة لرأس المال، فقد كافحت للعثور على مستثمرين جدد. الا أن صندوق الاستثمارات العامة تعهد في سبتمبر من العام 2018 باستثمار مليار دولار في الشركة حيث شكلت دفعة لها.

وبحسب تقارير اخبارية سابقة فقد قال الرئيس التنفيذي للشركة إن "لوسيد متورز" لديها التمويل اللازم، والتكنولوجيا والمواهب الكافية لتكون المنافس الأول لشركة "تيسلا".

 ويأخذ بيتر رولينسون الدروس المستفادة من السنوات الثلاث التي قضاها في "تيسلا" بالإضافة إلى تجارب أخرى مع مصنعي السيارات البريطانيين "لوتس" و "جاغوار" في محاولة للتمييز والتحقق من موقف "لوسيد موتورز" بين قائمة متزايدة من شركات السيارات الكهربائية الناشئة التي تعد بتغيير العالم وجلب سيارات كهربائية جديدة إلى السوق في السنوات القادمة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو