الجمعة 09 جمادى الثانية 1442 - 22 يناير 2021 - 02 الدلو 1399

أكسا تبيع عمليات التأمين في منطقة الخليج

أعلنت أكسا اليوم أنها أبرمت اتفاقية مع مجموعة الخليج للتأمين ("gig") لبيع عمليات التأمين في منطقة الخليج ، والتي تشمل حصتها في أكسا الخليج وشركة أكسا للتأمين التعاوني وشركة أكسا الهلال الأخضر للتأمين. 

تعتبر gig  شركة تأمين رائدة في منطقة الخليج ، تعززها البصمة العالمية والخبرة التأمينية لشركة Fairfax ، وهي شركة مالية قابضة مقرها في تورنتو ، كندا ، بالإضافة إلى معرفة السوق الإقليمية لشركة KIPCO  ومساهميها. وكجزء من هذا التحول، سوف تقوم شركة يوسف بن أحمد كانو أحد أكبر التكتلات في منطقة الخليج  ببيع حصتها في أكسا الخليج وشركة أكسا للتأمين التعاوني. وسوف تخضع الصفقة لشروط الإغلاق المعتادة، بما في ذلك استلام الموافقات التنظيمية ، ومن المتوقع إغلاقها بحلول الربع الثالث من عام 2021.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة أكسا الخليج السيد بول أديمسون قائلاً : يسعدني أنا وفريق إدارة أكسا في منطقة الخليج أن المستثمرين الجدد في gig  لديهم التزام قوي وبصمة راسخة في المنطقة مكتملة بعلامة التأمين العالمية Fairfax . نحن واثقون من أن هذا الاستثمار سيمكننا من البناء على قصة نجاحنا ، وزيادة توسيع نطاق عروض منتجاتنا وتحسين جودة الخدمات للعملاء والشركاء وموظفينا. تتماشى ثقافاتنا بشكل وثيق ، مع فرق القيادة ذات الخبرة والشراكات الناجحة طويلة الأجل التي تركز على حماية ما هو أكثر أهمية لعملائنا من الأفراد والشركات. هذا الفصل الجديد والواعد في قصتنا الممتدة على 70 عامًا في المنطقة سيخلق المزيد من القيمة حيث نصبح أحد أكبر اللاعبين في دول مجلس التعاون الخليجي. 

فيما صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج القابضة للتأمين السيد خالد سعود الحسن قائلاً : تعتبر أكسا في منطقة الخليج أكبر شركة تأمين دولية في 5 أسواق. هناك أوجه تضافر وتكامل في آثار أقدامنا وطموح واضح لأن نصبح أكبر تواجد إقليمي في دول مجلس التعاون الخليجي. نرى إمكانات نمو هائلة في هذه المنطقة ، وذلك بسبب فرص السوق المحلية والخبرة القوية والتميز التقني وتنوع رأس المال البشري الذي يأتي مع كيان مثل أكسا.

عن عمليات التأمين لمجموعة كانو وأكسا في منطقة الخليج
تعد أكسا ومجموعة كانو من بين أفضل 5 شركات تأمين في منطقة الخليج. يعمل لدى الشركات في منطقة الخليج مجتمعة أكثر من 1000 موظف وتخدم أكثر من مليون عميل من خلال أكثر من 30 فرعًا ومنافذ بيع منتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وعمان وقطر. يقدمون مجموعة واسعة من منتجات وخدمات التأمين للعملاء من الشركات والأفراد مع التركيز بشكل أساسي على الصحة والحماية والضمان.

عن مجموعة كانو 
مجموعة كانو هي أعمال متنوعة مقرها الإمارات العربية المتحدة ، وهي واحدة من أكبر مجموعة الشركات المستقلة المملوكة للعائلة في منطقة الخليج ولها أنشطة تجارية في مجالات مختلفة من الشحن والسفر والعطلات والآلات والهندسة والنفط والغاز والطاقة ، والمشاريع الصناعية إلى خدمات المعارض ، وخدمات البريد السريع ، والخدمات اللوجستية ، والكيماويات المتخصصة ، ومراكز الأعمال وأنشطة البيع بالتجزئة والأنشطة التجارية الأخرى. وهي تعمل من خلال أكثر من 28 شركة وتوظف أكثر من 10000 شخص في جميع أنحاء البحرين وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

عن مجموعة الخليج القابضة 
تعد مجموعة الخليج للتأمين أكبر مجموعة تأمين في الكويت من حيث الأقساط المكتوبة والمحتجزة ، مع عمليات في التأمين على الحياة وغير الحياة بالإضافة إلى التأمين التكافلي. أصبحت شركة الخليج للتأمين واحدة من أكبر شركات التأمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع شركات في الكويت والأردن والبحرين ومصر وتركيا والجزائر وسوريا والعراق ولبنان والمملكة العربية السعودية والإمارات. بلغت أصولها الموحدة المُعلن عنها 2.8 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من 30 سبتمبر 2020.

عن Fairfax
هي شركة مالية قابضة يقع مقرها الرئيسي في تورنتو ، كندا ، وتعمل من خلال شركاتها التابعة في التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث وإعادة التأمين وإدارة الاستثمار. يتمثل هدف شركة Fairfax في تحقيق معدل عائد مرتفع على رأس المال المستثمر وبناء قيمة طويلة الأجل للمساهمين. أصبحت Fairfax مساهمًا رئيسيًا في gig في عام 2010 ، حيث يمثل حاليًا 3 من أصل 10 أعضاء مجلس إدارة Fairfax.

عن KIPCO
هي واحدة من أكبر الشركات القابضة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، بأصول مجمعة تبلغ 33 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من 30 سبتمبر 2020. تمتلك المجموعة حصص ملكية كبيرة في أكثر من 60 شركة تعمل في 24 دولة. قطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة هي الخدمات المالية والإعلام والعقارات والتصنيع والتعليم. أصبحت شركة مشاريع الكويت المساهم الرئيسي في gig في عام 1997 ، حيث يمثل حالياً 4 من أصل 10 أعضاء مجلس إدارة شركة مشاريع الكويت.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو