الأحد 04 جمادى الثانية 1442 - 17 يناير 2021 - 27 الجدي 1399

تعرف على 20 عائلة ثرية في آسيا تسيطر على 463 مليار دولار

كشف تقرير حديث أن أغنى 20 عائلة في آسيا تستحوذ على 463 مليار دولار، في وقت أصبحت فيه ثروة عائلة الملياردير الهندي وأغني شخص في آسيا موكيش أمباني حاليا تعادل ضعف ثروة عائلة كووكس التي تعتبر أثرى عائلة في هونج كونج، وتمثل أيضا ثلاثة أضعاف ثروة سلالة لي في كوريا الجنوبية.

وعلى الرغم من التأثير السلبي لجائحة الفيروس التاجي، والتي أدت الى تدمير الاقتصادات حول العالم، فقد كسبت عائلة أمباني الكثير من الأموال من خلال صفقات بيع حصص من أعمال شركة "ريلاينس" المملوكة للأسرة.

ورصد التقرير 20 أسرة تعتبر الأغني في اسيا، بما في ذلك:

1.  عائلة موكيش أمباني:

 هو أحد أقطاب الأعمال الهنود، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للتكتل الهندي الذي يُكوّن ريليانس إنداستريز المحدودة، الشركة الرئيسية لتكتل مجموعة ريليانس الهندية للمواد والطاقة.

الثروة: 76 مليار دولار.

2. عائلة Kwok:

وهي العائلة الماليكة لشركة -Sun Hung Kai Properties Limited وهي شركة مدرجة وأكبر مطور عقاري في هونج كونج اعتبارًا من عام 2019. يتم التحكم في الشركة من خلال ثقة عائلة Kwok ، ومعظمهم من الأخوة Kwok. تم إنشاء ثقة عائلة Kwok بواسطة Kwok Tak-seng ، الذي شارك في تأسيس الشركة.

الثروة: 33 مليار دولار.

3. عائلة ثانين تشيرافانونت:

انين تشيرافانونت هو رجل أعمال وملياردير تايلاندي، يعيش في بانكوك. وهو رئيس مجلس الإدارة لمجموعة شاروين بوكفاند، أكبر شركة خاصة في تايلاند.

الثروة: 31.7 مليار دولار.

4. عائلة هارتونو:

تنحدر العائلة من أبناء أوي وي غوان، وهو من مواطني لاسيم في جاوه الوسطى، رجل أعمال صينيًا إندونيسيًا أسس شركة كريتك PT Djarum. تأسست الشركة في 21 أبريل 1951 في شارع Bitingan Kudus مع 10 موظفين. سرعان ما انطلق هذا المشروع الصغير. اشترى أوي وي غوان في منتصف الخمسينيات العلامة التجارية والترخيص لهذا الاسم.

الثروة: 31.3 مليار دولار.

5. عائلة لي:

لي بيونغ تشول مؤسس مجموعة سامسونج وواحد من رجال الأعمال الأكثر نجاحًا في كوريا الجنوبية.

الثروة: 26.6 مليار دولار.

6. عائلة يوفيدهيا:

شاليرم يوفيدهيا هو رجل أعمال تايلاندي الملياردير وريث لثروة ريد بُل. اعتبارا من عام 2020 .

الثروة: 24 مليار دولار.

7. عائلة تشنغ يو تونغ:

تشنغ يو تونغ مؤسس مجموعة Chow Tai Fook هي تكتل مملوك للقطاع الخاص يتخذ من هونغ كونغ مقراً له وتعمل في مجال المجوهرات وتطوير العقارات والفنادق والمتاجر الكبرى والنقل والطاقة والاتصالات والموانئ والكازينو وغيرها من الأعمال.

الثروة: 22.6 مليار دولار.

8.  عائلة ميستري:

بالونجي ميستري ملياردير أيرلندي مولود في الهند ورئيس مجموعة Shapoorji Pallonji Group وهو أغنى شخص إيرلندي. وفقًا لـ Forbes ، تقدر ثروته بـ 14.4 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من أكتوبر 2019.

الثروة: 22 مليار دولار.

9. عائلة يوي كونغ باو:

أسس BW Group هي شركة بحرية تعمل في مجال الشحن والبنية التحتية للغاز العائم وإنتاج النفط والغاز في المياه العميقة. تمتلك الشركة أكثر من 350 سفينة يديرها فريق دولي يضم أكثر من 7000 موظف حول العالم. تم تأسيس المجموعة من قبل السيد Yue-Kong Pao في هونج كونج في عام 1955 تحت اسم الشحن في جميع أنحاء العالم.

الثروة: 20 مليار دولار.

10. عائلة سي:

هنري سي ولد في 15 أكتوبر 1924 وتوفي في 19 يناير 2019. من أصل صيني-فلبيني. ولد في فوجيان، الصين، وانتقل مع عائلته إلى الفلبين في سن الثانية عشرة. في حين عادت عائلته إلى الصين و استقر هو في الفليبين.

الثروة: 20 مليار دولار.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو