الأربعاء 07 جمادى الثانية 1442 - 20 يناير 2021 - 30 الدلو 1399

تيسلا تتجاوز بيركشاير هاثاواي لتصبح 6 شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية

ارتفعت القيمة السوقية لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا بشكل قياسي هذا العام، حيث تجاوزت شركة بيركشاير هاثاواي لتصبح سادس أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية خلال الأسبوع الحالى.
فقد كسبت الشركة بالفعل 600% هذا العام حتى يوم الجمعة ، وقد أدى ارتفاع سعر سهمها على خلفية الأخبار التي تفيد بأن الشركة ستنضم إلى S&P 500 إلى دفعها لتصبح سادس أكبر شركة في الولايات المتحدة ، وفقًا لتقرير صادر عن "فوكس بيزينيس". 

وبلغت القيمة السوقية لشركة تسلا 555.24 دولارًا لتتجاوز بيركشاير هاثاواي التابعة للملياردير وارن بافيت هذا الأسبوع.
وتأتي تيسلا بعد بعد الشركات التي يطللق عليهامصطلح (FAAMG) وهو اختصار صاغه مصرف "جولدمان ساكس" لخمسة أسهم ذات أعلى أداء لشركات التكنولوجيا في السوق، وهي فيسبوك وأمازون وآبل ومايكروسوفت وجوجل و ألفابت.

وتعتبر القيمة السوقية لتيسلا أكبر بالفعل من شركات السيارات الكبرى بما في ذلك تويوتا (23.66 مليار دولار) وفورد (35.52 مليار دولار) وجنرال موتورز (64.49 مليار دولار) مجتمعة.
وكانت تسلا قد أعلنت في أكتوبر عن أرباحها الفصلية الخامسة على التوالي بأرباح 331 مليون دولار في الربع الثالث مقابل توقعات المحللين البالغة 394 مليون دولار.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ام سلطان ابني مقدم في التأهيل الشامل ونحتاج شقة تمليك بجده ايجارها...
ليلى ابى بيت لى ولعيالى انا مهده بخلاء من شقه
حنان ان إعول اخواني عندي بيت ابي له ترميم للحين أسقطهم الضمان...
ابو فهد انا عقد ايجاري لبيتي قبل ١٤٤٠ هجريه يعني عام ١٤٣٩ وصاحب...
حمد جازه يومين. تعبنا. تكفوووون

الفيديو