الثلاثاء 06 جمادى الثانية 1442 - 19 يناير 2021 - 29 الجدي 1399

مجلس شؤون الأسرة يدشن برنامجًا إذاعيًا تحت شعار الأسرة أولًا بالشراكة مع بنك الرياض

دشن مجلس شؤون الأسرة مؤخرًا برنامجًا إذاعيًا تحت شعار الأسرة أولًا بالشراكة مع بنك الرياض، ويُبث كل ثلاثاء على إذاعة MBC FM لمدة ساعة كاملة على مدار 24 أسبوعًا. وبمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين في الشأن الأسري والاجتماعي والتربوي والصحي.

ويهدف البرنامج إلى التوعية بأدوار الأسرة، وتعزيز ونشر الوعي الثقافي بقضايا الأسرة وأهمية المشاركة والإسهام الفاعل في التنمية والبناء الوطني، وأهميتها ودور الأسرة التنموي عبر ترجمة شعار "الأسرة أولًا"، كما يهدف البرنامج إلى التوعية بقضايا الأسرة بكافة مكوناتها في شتى المجالات "الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتربوية" وكيفية معالجتها، وتعزيز قيم النزاهة والمسؤولية والمواطنة، والمشاركة البناءة، ودعم الأسرة للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ، والتوعية بحقوقهم، إلى جانب التوعية بالإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.

وتأتي هذه الشراكة لتوافق برنامج "الأسرة أولًا" مع استراتيجية بنك الرياض للمسؤولية الاجتماعية "بكرة" التي ترتكز على عدة ركائز منها "البيئة، المجتمع، الاقتصاد، المعرفة"، وتهدف إلى ابتكار المبادرات، وتلبي التنمية المستدامة في المملكة، والمحافظة على البيئة والتنمية الاقتصادية، لتعكس الاستدامة والاستثمارات الاجتماعية التي يعمل عليها بنك الرياض اليوم لتكون ذات تأثير أكبر في الغد.

وتتناول حلقات البرنامج الإذاعي 24 موضوعًا أبرزها موضوع الأسرة والتعليم عن بُعد، والطفولة المبكرة، والادخار والتخطيط المالي للأسرة، والاستهلاك الرشيد، والأطفال والأمن السيبراني، وصحة كبار السن، إضافة إلى صحة المرأة، وقيم النزاهة، وتبرز الحلقات المتتالية العديد من الموضوعات المهمة التي تتناول صعوبات التعلم، ورياضة الأسرة والغذاء الصحي وكيفية التعامل مع الإدمان، وقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والاضطرابات النفسية، وقيَم المشاركة والمسؤولية والمواطنة، إلى جانب مشكلات العنف الأسرى، والتنمر بين الأقران، والحوار والتعامل مع المراهقين. 
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ام سلطان ابني مقدم في التأهيل الشامل ونحتاج شقة تمليك بجده ايجارها...
ليلى ابى بيت لى ولعيالى انا مهده بخلاء من شقه
حنان ان إعول اخواني عندي بيت ابي له ترميم للحين أسقطهم الضمان...
ابو فهد انا عقد ايجاري لبيتي قبل ١٤٤٠ هجريه يعني عام ١٤٣٩ وصاحب...
حمد جازه يومين. تعبنا. تكفوووون

الفيديو