الاثنين 12 جمادى الثانية 1442 - 25 يناير 2021 - 05 الدلو 1399

مؤسس "زوم" يخسر 5 مليار دولار من ثروته عقب أنباء عن لقاح كورونا

تراجعت ثروة إريك يوان رجل الأعمال الملياردير الصيني الأمريكي، والرئيس التنفيذي ومؤسس شركة زوم لاتصالات الفيديو، 5 مليار دولار عقب أنباء عن لقاح لفيروس كورونا.

وكانت شركة زوم قد استضافت دروسًا مدرسية وتجمعات عائلية واجتماعات عمل لأكثر من 300 مليون مشارك يوميًا خلال الوباء. وارتفعت اسهم موقع مؤتمرات الفيديو بأكثر من 500٪ هذا العام ، وكان يوان ، وهو مهاجر صيني المولد إلى الولايات المتحدة ، وصلت ثروته في وقت ما إلى 28.6 مليار دولار - وهو يحتل المرتبة 40 في قائمة أغنى شخص على هذا الكوكب، وفقا لوكالة بلومبيرج الإخبارية.

جدير بالذكر أن زووم هو برنامج من برامج مؤتمرات الفيديو تم تطويره بواسطة زوم لاتصالات الفيديو. يوفر خدمة الدردشة المرئية التي تسمح بما يصل إلى 100 جهاز في وقت واحد مجانًا، وإن كان ذلك مع تقييد الوقت لمدة 40 دقيقة للحسابات المجانية.

وبحسب تقارير اخبارية فقد أعلنت شركتا فايرز وبيونتك عن تطوير لقاح ضدّ فيروس كورونا، أثبت فعاليته بنسبة تتجاوز 90 في المئة، وفق ما ظهر في نتائج الاختبارات الأولية.
وهو اللقاح الأول الذي حقق نتائج مرجوة، من بين عشرة لقاحات في مراحل الاختبار النهائي، وجرى اختباره على 43500 شخص في ستة بلدان.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو