الاثنين 05 جمادى الثانية 1442 - 18 يناير 2021 - 28 الجدي 1399

أغنى شخص في آسيا يخسر 6.5 مليار دولار من ثروته بسبب تراجع أسعار النفط

خسر الرئيس التنفيذي لشركة "ريلاينس" موكيش أمباني 6.5 مليار دولار مع هبوط أسعار النفط.

حيث تراجعت أسهم "ريلاينس إندستريز" في مومباي بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح مخيبة للآمال، ويرجع ذلك أساسًا إلى ربع صعب لأعمال مصافي النفط العملاقة. وكتب المحللون في نومورا في مذكرة بحثية عقب التقرير، أن أرباح تلك الوحدة "كانت أضعف بكثير من تقديراتنا".

وأشار المحللون إلى أن أرباح ما قبل الضريبة تراجعت بنسبة 30٪ خلال الأشهر الثلاثة حتى سبتمبر مقارنة بالعام الماضي، على الرغم من أن أجزاء أخرى من ريلاينس ساعدت في تعويض التراجع في النفط، بما في ذلك وحدات البيع بالتجزئة والتكنولوجيا.

وتعتبر "ريلاينس" واحدة من أكثر الشركات قيمة وتميزًا في الهند. كان التكتل - الذي يشمل النفط والبتروكيماويات والاتصالات والبيع بالتجزئة - يخضع لتحول في التركيز مؤخرًا حيث يحاول أمباني، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، تحويل التكتل إلى عملاق تكنولوجي عالمي بحسب شبكة (سي ان ان).

ويقول المحللون إن الرئيس التنفيذي للتكتل الهندي يتعرض لضغوط لإثبات التكنولوجيا التي طورتها شركته وتعويض التراجع الهائل الذي يواجهه في النفط والقطاعات الأخرى. حيث دمرت جائحة الفيروس التاجي الطلب العالمي على النفط هذا العام، بسبب التأثير الحاد على السفر والنقل والنشاط الصناعي والتجاري.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ليلى ابى بيت لى ولعيالى انا مهده بخلاء من شقه
حنان ان إعول اخواني عندي بيت ابي له ترميم للحين أسقطهم الضمان...
ابو فهد انا عقد ايجاري لبيتي قبل ١٤٤٠ هجريه يعني عام ١٤٣٩ وصاحب...
حمد جازه يومين. تعبنا. تكفوووون
حمود والدليل توقعاتهم للمتقدمة فشلوا اكثر من ٥٠٪؜ وذلك يدل على...

الفيديو