السبت 20 ربيع الثاني 1442 - 05 ديسمبر 2020 - 14 القوس 1399

Petro-Logistics: إمدادات نفط أوبك ستنخفض بنحو 500 ألف برميل يوميا في أكتوبر

قالت بترو-لوجيستيكس Petro-Logistics، التى تقيم الإمدادات عبر تتبع شحنات الناقلات، اليوم الجمعة إن من المتوقع انخفاض إمدادات أوبك قرابة 500 ألف برميل يوميا في أكتوبر.
 
ووفقا لـ "رويترز" سجلت أسعار النفط اليوم الجمعة، 37.14 دولار للبرميل، وذلك لخام القياس العالمى برنت بانخفاض مقداره 51 سنتا أو ما يوازى 1.4 %، وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 35.69 دولار للبرميل بانخفاض مقداره 48 سنتا أو ما يوازى 1.3 %.
 
وشهدت أسعار النفط اليوم انخفاضا بما يزيد عن 1%، لتواصل تكبد الخسائر وتتجه صوب ثانى انخفاض شهرى بفعل تنامى المخاوف من أن ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 فى أوروبا والولايات المتحدة قد يلحق الضرر باستهلاك الوقود وفقا لرويترز، ومن المتوقع أن ترفع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوبك، الإنتاج مليوني برميل يوميا في يناير في إطار اتفاقهم بشأن الإنتاج.
 
لكن السعودية وروسيا وهما منتجان كبيران تؤيدان الإبقاء على تخفيضات إنتاج المجموعة البالغة نحو 7.7 مليون برميل يوميا حاليا فى العام القادم مع تهديد تجدد إجراءات العزل العام فى أوروبا بإبطاء الطلب محدد.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو