الثلاثاء 09 ربيع الثاني 1442 - 24 نوفمبر 2020 - 03 القوس 1399

"الجزيرة كابيتال": نتائج "موبايلي" في الربع الـ3 فاقت توقعاتنا ونرجح ارتفاع ارباحها 20% في 2021 .. وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

كشفت شركة الجزيرة كابيتال ان الارباح البالغة 222 مليون ريال، والتي حققتها شركة موبايلي في الربع الثالث من العام الجاري، جاءت افضل من توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 188 مليون ريال، متوقعة ان تبلغ ارباح الشركة 621 مليون ريال لكامل العام الجاري، وان ترتفع 20.2% في العام 2021 وتبلغ 746 مليون ريال.

في المقابل ابقت "الجزيرة كابيتال" على توصيتها الحياد لسهم شركة موبايلي محددة السعر المستهدف للسهم 27.5 ريال للسهمن مضيفة يتم تداول سهم الشركة بمضاعف قيمة دفترية عند 1.7 مرة إلى القيمة الدفترية للعام ٢٠٢٠ وبمقدار 1.6 مرة إلى القيمة الدفترية المتوقعة للعام 2021.

وبحسب "الجزيرة كابيتال" تفوق صافي ربح شركة موبايلي عن التوقعات بسبب توسع هامش إجمالي الربح، بينما تأثرت إيرادات الشركة بشكل سلبي خلال الربع الثالث 2020 بسبب حصر أداء فريضة الحج على عدد محدود من الحجاج. متوقعة تعافي طفيف للايرادات من خدمة التجوال الدولي، حيث من المقرر استقبال القادمين من خارج المملكة لاداء مناسك العمرة اعتبارا من شهر نوفمبر.

واضافت سيكون تحسن الهوامش بشكل ملحوظ خلال الربع من الحوافز الايجابية في حال تمكنت الشركة من المحافظة على الهوامش في المستقبل، مضيفة استمر انخفاض تكلفة التمويل في دعم الايرادات خلال الربع الثالث ومن المرجح أن تستقر حول مستواها خلال الفترة القادمة، نظرا لانخفاض معدلات الفائدة وإعادة تمويل جزء كبير من قروض الشركة. إضافة إلى ذلك، تبحث موبايلي مع زين السعودية عن خيارات مختلفة لاعمال البرج. يمكن استغلال الايرادات، في حالة جذب الاستثمار في أعمال البرج أو بيع البرج، في تخفيض صافي الدين الحالي البالغ 10.9 مليار ريال والاتثمار في تقديم تقنية الجيل الخامس.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو