الاثنين 12 جمادى الثانية 1442 - 25 يناير 2021 - 05 الدلو 1399

المبارك يبحث مع بافقيه مجالات التعاون لتنظيم النشاط العقاري الحكومي وغير الحكومي

"هيئة العقار" و"عقارات الدولة" يناقشان إنشاء خارطة تفاعلية لمعرفة توزيع العقارات في المملكة وبناء قاعدة بيانات جغرافية

 بحث عصام بن حمد المبارك محافظ الهيئة العامة للعقار, أوجه التعاون مع محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة إحسان بن عباس بافقيه لتنظيم النشاط العقاري الحكومي وغير الحكومي والإشراف عليه وتطويره وزيادة كفاءته وتشجيع الاستثمار فيه, وتحقيق التكامل بين الهيئتين لتطبيق فعال لحوكمة القطاع العقاري وزيادة فاعلية السوق العقاري وتمكينه واستدامته، وتعاون الهيئتين في مجال اختصاصهما في حصر العقارات واتخاذ الاجراءات اللازمة للتسجيل العيني لعقارات الدولة ولعقارات الأفراد والقطاع الخاص وتوثيقها وحفظها في قاعدة بيانات جغرافية.

كما ناقشا مجالات التعاون في إنشاء خارطة تفاعلية لمعرفة توزيع العقارات على مستوى المملكة وبناء قاعدة بيانات جغرافية مدعمة بكافة البيانات والمعلومات ذات العلاقة والتي تمكن من حماية العقارات وزيادة موثوقيتها وإصدار التقارير التي من شأنها دعم القرار والمساعدة في وضع الخطط التطويرية.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما اليوم بمقر الهيئة العامة للعقار , حيث زار بافقيه مركز خدمة الشركاء في الهيئة واطلع على الخدمات التى يقدمها المركز للمستفيدين من منظومة الهيئة والتي تشمل مركز التحكيم العقاري، وأعضاء جمعيات ملاك الوحدات العقارية، وفرز الوحدات، والمنصة الرقمية للمؤشرات العقارية، ولجنة معالجة أخطاء تسجيل الملكية العقارية، والمستفيدين من خدمات تصنيف المنشآت العقارية، وخدمة التدريب والتأهيل للمهنيين العقاريين التي يقدمها المعهد العقاري السعودي.
وأكد معالي محافظ الهيئة العامة للعقار أن هذه الزيارة تأتي امتدادا للتعاون وتكامل العمل وتنسيق أداء المهام وتوحيد جهود الهيئتين لخدمة هدف مشترك هو تنظيم وتحسين كفاءة القطاع العقاري.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو