الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 - 04 ديسمبر 2020 - 13 القوس 1399

بعد اندماج "الاهلي- سامبا" كيف سيكون مجلس الادارة للكيان الجديد وعددهم ومصير الاعضاء الحاليين؟

اتفق بنكا "الاهلي" و"سامبا" بموجب اتفاقية الاندماج على اتخاذ الخطوات اللازمة لاجراء تعديلات على تشكيل مجلس إدارة البنك الدامج عند إتمام الاندماج، حيث تقرر زيادة أعضاء مجلس الادارة من 9 أعضاء إلى 11 عضواً، وقيام مجلس الادارة الحالي لمجموعة سامبا بترشيح شخصين ليتم تعيينهم من قبل مجلس إدارة البنك الدامج لشغل المقعدين الاضافيين الشاغرين في المجلس.

وبنا ًء على التعديلات الموضحة أعلاه على تشكيل مجلس إدارة البنك الدامج، فإنه من المتوقع أن يكون تشكيل مجلس إدارة البنك الدامج بعد إتمام الاندماج سيكون لدى المساهمون الكبار الحاليين في البنك الاهلي ومجموعة سامبا وهم كل من صندوق الاستثمارات العامة، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتقاعد نفس عدد الاعضاء الممثلين لهم في مجلس إدارة البنك الاهلي بتاريخ إتمام الاندماج علماً بأن صندوق الاستثمارات العامة لديه حاليا 4 ممثلين في مجلس إدارة البنك الاهلي، ولدى كلا من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد حالياً ممثل واحد في مجلس إدارة البنك الاهلي.

و سيتم ترشيح عضوين من قبل مجلس الادارة الحالي لمجموعة سامبا كأعضاء في مجلس إدارة البنك الدامج )دون أن يكون من ضمنهم أعضاء يمثلون كبار المساهمين، وسيكون بقية الاعضاء وهم 3 أعضاء بنا ًء على تشكيل المجلس الحالي للبنك الاهلي(من أعضاء مجلس إدارة البنك الاهلي بتاريخ إتمام الاندماج، دون أن يكون من ضمنهم أعضاء يمثلون كبار المساهمين.

 وقد اتفق البنكان على اتخاذ الخطوات اللازمة للقيام عند إتمام الاندماج بتعيين المهندس/عمار بن عبدالواحد الخضيري رئيس مجلس الادارة الحالي لمجموعة سامبا رئيساً لمجلس إدارة البنك الدامج وتعيين سعيد بن محمد الغامدي رئيس مجلس الادارة الحالي للبنك الاهلي( عضواً منتدباً ورئيساً لمجموعة البنك الدامج . تنفيذياً ولن يتم تنفيذ هذه التغييرات الا عند إتمام الاندماج. وستواصل مجالس الالدارة الحالية وفرق الادارة التنفيذية لكلا البنكين إدارة البنكين بشكل مستقل إلى حين إتمام الاندماج.

واعلن البنكين توقيع اتفاقية الاندماج، وسيتم عن طريق دمج مجموعة سامبا في البنك الاهلي ونقل جميع أصولها والتزاماتها إلى البنك الاهلي. وعند إتمام الاندماج، فسيستمر البنك الاهلي في الوجود، أما مجموعة سامبا فستنقضي وستلغى جميع أسهمها، وسيقوم البنك الاهلي بإصدار أسهم جديدة لمساهمي مجموعة سامبا، بمعدل 0.739 سهم مقابل كل سهم في "سامبا" ورفع راس المال الى 44.78 مليار ريال.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو