السبت 13 ربيع الثاني 1442 - 28 نوفمبر 2020 - 07 القوس 1399

مصادر "مال" تؤكد .. "بنك الجزيرة" يتجه لتعيين نايف العبدالكريم رئيسا تنفيذيا

علمت "مال" من مصادر خاصة أن البنك الجزيرة يتجه لتعيين نايف العبد الكريم رئيسا تنفيذيا للبنك بديلا عن نبيل الحوشان الرئيس التنفيذي السابق الذي استقال قبل أيام.

ووفقا للمصادر، يتوقع أن يتم الإعلان رسميا عن تعيين العبدالكريم قريبا، حيث تم الاتفاق بين الطرفين. ويتمتع نايف العبدالكريم بخبره تزيد عن 21 سنة في المجال المصرفي حيث عمل سابقا في بنك ساب في عدة مواقع آخرها نائب العضو المنتدب ومدير عام لمصرفية الأفراد وإدارة الثروات، حيث ألتحق بالبنك عام 2012 رئيسا للخدمات المصرفية وسبق له العمل في عدة بنوك من بينها: البنك العربي الوطني وبنك الرياض والبنك الأهلي بوظائف مختلفة في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والمصرفية التجارية. ويحمل العبدالكريم درجة الماجستير في إدارة الأعمال عام 2001 من جامعة إلينوي في إربانا الامريكية، وهو عضو في مجالس ادارة عدة شركات من بينها: شركة اتش إس بي سي العربية السعودية والشركة السعودية للمعلومات الائتمانية "سمة".

يذكر أن نبيل الحوشان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الجزيرة استقال من منصبه اعتباراً من يوم الأربعاء الماضي الموافق 7 أكتوبر 2020، وعللت الاستقالة لظروفه الخاصة.

وقرر مجلس الإدارة تكليف أحمد سفيان الحسن كرئيس تنفيذي مكلف للبنك لحين استكمال مسوغات تعيين رئيساً تنفيذياً والحصول على عدم ممانعة مؤسسة النقد العربي السعودي على تعيينه وذلك حسب ما تنص عليه متطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية الخاضعة لإشراف المؤسسة.

ويعد بنك الجزيرة التاسع على مستوى المصارف السعودية المدرجة من حيث رأس المال إذ يبلغ نحو 8.2 مليار ريال.وفي المركز العاشر من حيث قيمة الأصول بنحو 91.8 مليار ريال، وحل في المركز الأخير من حيث قيمة الودائع بنهاية الربع الثاني 2020 والبالغة نحو 63.7 مليار ريال. 
وفي الترتيب العاشر من حيث صافي الأرباح خلال فترة النصف الأول من عام 2020 حيث بلغت أرباحه نحو 347 مليون ريال.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه ابو احمد في 10/12/2020 - 03:29

افضل رئيس بنك تنفيذي رئيس بنك الاستثمار يعتبر افضل بنك من حيث تقديم الخدمات التقنية حتى تطبيق البنك يعتبر افضل تطبيق بنكي وايضا خدمات اصدار البطاقات وتجديدها تتم عن طريق الخدمة الذاتية واضف الى ذلك خدمة العملاء على الهلتف المجاني ٨٠٠ وليس مثل البنوك الاخرى تستخدم الرقم الموحد ٩٢٠٠ لسرقة جيوب العملاء لان الدقيقة ب ٤٠ هلله تتقاسمها مع شركة الاتصالات . اعتقد ان بنك الاستثمار هو افضل بنك من ناحية الخدمات التقنية . اما من ناحية خدمة العملاء والموظفين فهو في المرتبة الاخيرة في جودة خدمة ومعالجة مشاكل العملاء والموظفين ليسوا بالمستوى التدريبي المتميز للتعامل مع العملاء . بنك الجزيرة يتميز بان موظفيه مميزين في التعامل رغم القصور الكبير في عدم تقديمه الخدمات الذاتية التي تسهل على العملاء مراجعة المصرف من اجل تجديد واستخراح البطاقات وغيرها من الخدمات التي لا حاجة لزيارة المصرف من اجل تنفيذها . ايضا تطبيق البنك يحتاج الى تطوير بشكل جذري . بالتوفيق

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو