الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 - 04 ديسمبر 2020 - 13 القوس 1399

موظفي سابك والأيادي البيضاء

عثمان بن حمد أبا الخيل

الأيادي البيضاء يسبقها قرارات بيضاء تحب الخير والعطاء وتاريخ حافل بالعطاء وقدوة حسنة وأنموذجا يحتذى به، ألا وهي شركة سابك. الرائدة في سياستها المتعلقة بالشراكة المجتمعية بالعديد من المبادرات والبرامج الجديرة بالاهتمام والثناء. لا ابالغ لكنه الواقع وهناك الكثير من الشركات والبنوك ورجال الأعمال وشركات القطاع الخاص التي تقدم الخير خالصاً لوجه الله. مهما كتبنا ووصفنا الجهود الرائعة المشرفة في مساعدة الجمعيات الخيرية الوطن اعطي الكثير وعلى الجميع ان يقدم ولأننا نثق بان مجتمعنا مازال بخير... وان الخيرين من القطاعات الاقتصادية موجودون على ساحة العطاء فيستحقون والأيادي البيضاء وهل هناك أجمل من رائحة زهرة الياسمين البيضاء.

بهذا الصدد و بهدف الشكر والثناء هذه بعض النماذج التي قدمتها شركة سابك. وزعت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم” تراحم” بمنطقة الباحة ,200 حقيبة مدرسية على الطلاب والطالبات، من مستفيدي خدمات اللجنة بالتعاون، مع صندوق موظفي سابك الخيري” بِرَ. صندوق بر قدم لجمعية عناية 1000 جهاز من أجهزة استنشاق البخار وضيق التنفس، و1000 حقيبة تعقيم، و1000 حقيبة إسعافية على الفئات المستهدفة، كما وفرت للجمعية 50  مولد أكسجين للذين يعانون من ضيق التنفس من المحتاجين ذوي الدخل المحدود. ضمن مبادرة (يدا بيد) صندوق موظفي سابك الخيري (بر) يدعم الجمعية بي 81 سلة رمضانية لعام 1441 هجرية. هذه بعض النماذج الإنسانية من صندوق (بر) في شركة سابك فكيف بنماذج الشركة الأم. 

 المعدل العالمي للجمعيات الخيرية تتراوح ما بين 193 الى 200 مواطن تقريباً، في مملكتنا الغالية هناك 1050 جمعية على اختلاف مستوياتها وتصنيفها منها 686 جمعية تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أتساءل هل عدد الجمعيات الخيرية يتماشى مع عدد سكان المملكة البالغ 20,768,627 مواطن و34,218,169 مع المقيمين (إحصائية 2019). إن دور الجمعيات دور مهم وأساسي في المجتمع. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جهودها مشكورة وعليها ان تراعي المعدل العالمي في عدد الجمعيات وفي كافة مناطق المملكة الثلاث عشرة وذلك حسب الكثافة السكانية. 

الأيادي البيضاء لموظفي شركة سابك تتمثل في صندوق بر الخير موظفي شركة سابك، الصندوق الذي يقوم بتقديم المساعدات المالية بالإضافة إلى توفير الخدمات المباشرة وغير المباشرة التي تساعد وتسهم في عمل الجهات الخيرية والعمل الخيري بشكل عام. ومن اهدفه توفير قنوات إنفاق خيري متنوع لموظفي سابك وتكاليف مجتمع سابك مع بعضه وتواصله بشكل إيجابي مع احتياجات المجتمع ومن مشاريعه اغاثية واجتماعية وعمارة وتجهيز المساجد ومشاريع دعوية وتعليمية. 
وفي الختام صندوق بر الخير في شركة سابك نموذج خيري يحتذى به لكافة الأنشطة الاقتصادية في القطاع الخاص والبنوك. إنه نموذج لتقديم العطاء للمحتاجين الميسورين في مجتمعنا متضامين مع جهود الدولة متمثلة في الجمعيات الخيرية. 


 

كاتب سعودي [email protected] المزيد

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو