الثلاثاء 04 ربيع الأول 1442 - 20 أكتوبر 2020 - 28 الميزان 1399

"زين": 98.6% من متحصلات حقوق الاولوية لسداد تمويل المرابحة ورسملة جزء من مستحقات "زين الكويت" وتكاليف الدين ستتراجع 277 مليون

كشفت نشرة الاصدار الخاصة بطرح 450 مليون سهم (حقوق اولية) من اسهم شركة زين السعودية (ريال للسهم)، ان اجمالي المتحصلات المتوقعة تبلغ 4.5 مليار ريال، وسيتم استخدام نحو 4.435 مليار ريال منها لرسملة 1.7 مليار ريال من مستحقات شركة زين الكويتية و2.8 مليار ريال لسداد جزء من تسهيلات المرابحة، تمثل في مجموعها 98.6% من اجمالي المتحصلات وذلك بعد خصم 65 مليون ريال تمثل مصاريف الاكتتاب.

وحددت الشركة سعر الطرح عند 10 ريال للسهم وذلك لزيادة رأس المال من 4487.3 مليون ريال إلى 8987.3 مليون ريال من خلال طرح 450 مليون سهم.

وبحسب نشرة الاصدار سيتم تصنيف أسهم حقوق الاولوية المطروحة للاكتتاب إلى فئتين: (أ) 283.3 مليون سهم تمثل نحو 63%من إجمالي أسهم حقوق الاولوية والتي سيتم طرحها للمساهمين المقيدين ما عدا (شركة زين الكويت) مقابل الاكتتاب بها نقدا (ب)، و166.7 مليون سهم تمثل حوالي 37% من إجمالي أسهم حقوق الاولوية، ستكتتب فيها شركة زين الكويت من خلال رسملة جزء من المبالغ المستحقة على "زين السعودية" لشركة زين الكويت .

واضافت النشرة وفي حال تبقت أسهم لم يتم الاكتتاب فيها خلال فترة الاكتتاب، فسوف تقوم المؤسسات الاستثمارية بتقديم عروض شراء للاسهم المتبقية خلال فترة الطرح المتبقي وسيتم تخصيص الاسهم المتبقية للمؤسسات الاستثمارية ذات العرض الاعلى ثم الاقل فالاقل شرط أن لا يقل عن سعر الطرح على أن يتم تخصيص الاسهم بالتناسب على المؤسسات الاستثمارية التي تقدم نفس العرض، أما بالنسبة، لكسور الاسهم فسيتم إضافتها إلى الاسهم المتبقية ومعاملتها بالمثل، وسوف يتم تسديد إجمالي سعر طرح الاسهم المتبقية نقدا.

ووفقا للشركة فستساعد رسملة 1.7 مليار ريال من تمويل الاطراف ذات العلاقة خلال فترة الاكتتاب على خفض مبلغ الفائدة واجبة الدفع من قبل الشركة والذي سيؤدي الى خفض تكاليف دين "زين السعودية" بنحو 117 مليون ريال من رسملة ديون "زين الكويت"، فيما سيكون هناك خفض بواقع 160 مليون ريال لتكاليف دين المرابحة، وبالتالي فإن إجمالي خفض تكاليف الدين تبلغ 277 مليون ريال.

وتبدأ فترة الاكتتاب في الـ 19 من اكتوبر المقبل وتستمر 10 أيام حتى نهاية يوم 29 اكتوبر، ويجوز خلال هذه الفترة لجميع حملة حقوق الاولوية، سواء أكانوا مساهمين مقيدين أو مساهمين غير مقيدين، ممارسة حقهم بالاكتتاب في الاسهم الجديدة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمد الشمراني سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مواطن للاسف استثماراتكم متخبطه ومنها مع ثركة جمس التي فشلت في...
ahmed ما هو معدل التدوير؟
ثامر عايش مرسل العنزي السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا متقاعد جندي من حرس...
حسين انا عندي تمويل في بنك الراجحي ومقاعد سويت جدوله واحرمني...

الفيديو