الأربعاء 05 ربيع الأول 1442 - 21 أكتوبر 2020 - 29 الميزان 1399

الترخيص لأول مركز تحكيم في الغرف السعودية بغرفة مكة المكرمة

اجتمعت اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية وأصدرت أول رخصة لمركز تحكيم تجاري على مستوى الغرف السعودية لغرفة مكة المكرمة.

ويأتي تدشين رخصة مركز مكة المكرمة للتحكيم التجاري كأول رخصة تصدرها اللجنة الدائمة لمركز تحكيم في الغرف السعودية، إيذانًا بانطلاق أعمالها وأنشطتها.

وهنأ رئيس اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية المحامي عبدالله الفلاجّ قطاع الأعمال في المملكة بمناسبة تدشين رخصة مركز مكة المكرمة للتحكيم التجاري، مؤكداً على أهميته في تعزيز دور التحكيم المؤسسي في المملكة، وإيجاد بيئة تحكيمية عادلة وجاذبة لرؤوس الأموال، وتحفيز ونشر ثقافة التحكيم، وفق أعلى المقاييس والمعايير الدولية، وتخفيف العبء عن القضاء العام.

وأكد "الفلاجّ" على حرص اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية على الاستمرار في إصدار التراخيص للمراكز الموثوقة لتكون نواة للعدالة الناجزة المراعية لأفضل المعايير التحكيمية الدولية، مُعرباً عن أمله في أن يصبح مركز مكة المكرمة للتحكيم التجاري ركيزة أساسية في دعم قطاع الأعمال ووسيلة مهمة في تخفيف أعباء القضاء العام من خلال البت والفصل في النزاعات التجارية. 
 
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمد الشمراني سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مواطن للاسف استثماراتكم متخبطه ومنها مع ثركة جمس التي فشلت في...
ahmed ما هو معدل التدوير؟
ثامر عايش مرسل العنزي السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا متقاعد جندي من حرس...
حسين انا عندي تمويل في بنك الراجحي ومقاعد سويت جدوله واحرمني...

الفيديو