الجمعة 14 ربيع الأول 1442 - 30 أكتوبر 2020 - 08 العقرب 1399

بعد معالجتها قضايا فساد مالي وإداري

ولي العهد لمنسوبي «نزاهة»: "بيض الله وجيهكم" .. أنتم فرسان معركة استئصال الفساد من وطننا الغالي

أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ان منسوبي هيئة الرقابة ومكافحة الفساد «نزاهة» هم فرسان المعركة الشرسة ضد الفساد لاستئصاله من وطننا الغالي علينا جميعاً.

ووفقا لمصدر مسؤول في نزاهة، فقد تلقى مازن بن إبراهيم الكهموس رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، رسالة شكر وتقدير مؤخراً من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، موجهة لمنسوبي الهيئة وكان نصها: "بيض الله وجيهكم، وانقلوا شكري لكل فرد من منسوبي جهازكم، وهم اليوم فرسان هذه المعركة الشرسة ضد الفساد لاستئصاله من وطننا الغالي علينا جميعاً".

ووصف الكهموس هذه الرسالة بأنها محل ثقة واعتزاز ومبعث تقدير لما تبذله القيادة الرشيدة _رعاها الله_ من دعم ومساندة للهيئة لمباشرة اختصاصاتها وتأدية مهامها بمكافحة الفساد المالي والإداري بكافة مظاهره وصوره وأشكاله.

واوضح أن الهيئة مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة وأن الهيئة ماضية في تطبيق ما يقضي به النظام بحق المتجاوزين.

كما تقدر الهيئة جهود الجهات الحكومية في مكافحة الفساد المالي والإداري ووضع السياسات والإجراءات التي تعزز من كفاءة الأداء وسرعة الإنجاز وسد منافذ الفساد، وتشيد الهيئة بتعاون جميع الجهات والمواطنين والمقيمين معها في الإبلاغ عبر قنواتها المتاحة ومنها هاتف رقم (٩٨٠) عن أي ممارسات منطوية على فساد مالي أو إداري من شأنها تقويض جهود الدولة الرامية لدعم وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة.

يذكر أن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد عالجت عدة قضايا فساد خلال الفترة الماضية، كان اخرها ما تم اعلانه اليوم من معالجة (227) قضية جنائية من خلال الإيقاف والتحقيق مع (374) مواطن ومقيم، يجري حاليا العمل على إحالة من ثبت تورطه للمحكمة المختصة لإجراء المقتضى النظامي بحقهم.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو