الأحد 04 جمادى الثانية 1442 - 17 يناير 2021 - 27 الجدي 1399

بعد ارتفاع أسهمها 400% خلال 2020 .. خبراء يحذرون من ارتفاع قيمة "تيسلا" ويعتبرونها الأخطر في وول ستريت

حذر خبراء اقتصاديون من التقييم المرتفع لأسهم شركة السيارت الكهربائية الأمريكية "تيسلا"، والتي ارتفعت أسهمها بنسبة 400% خلال العام الحالي.

ووصف ديفيد ترينر الرئيس التنفيذي لشركة الابحاث "نيو كونستركشن" سهم تيسلا بأنه الأخطر في وول ستريت، لافتا الى أن الأساسيات لاتدعم هذا التقييم المرتفع.

وقال ترينر في حديثه لشبكة (سي ان بي سي) الأمريكية أنه في أفضل السيناريوهات بالنسبة لتيسلا، - سواء كانوا سينتجون 30 مليون سيارة في غضون السنوات العشر المقبلة، وينخرطون في أعمال التأمين ولديهم نفس هوامش الربح العالية مثل تويوتا، - حتى لو كنت تعتقد أن كل هذا صحيح ، فإن سعر السهم لا يزال يشير إلى أن الأرباح ستكون أكبر من ذلك.

ويري ترينر أن تجزئة الأسهم هي مؤشر أخر على ذلك، ويمكن ان تشكل خطورة أيضا لأنها تتيح دخول مستثمرين جدد. منبها الى أن "تجزئة الأسهم لاعلاقة لها بالقيمة. إنهم لا يغيرون الحجم، بل يقسمونه إلى المزيد من القطع. ويضيف ترينر: "بصراحة، أنظر إلى تجزئة الأسهم كوسيلة لجذب المزيد من المتداولين غير المرتابين والأقل تطورًا إلى مجرد محاولة مطاردة هذا السهم، وهذه ليست استراتيجية حقيقية".

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو