الأربعاء 05 ربيع الأول 1442 - 21 أكتوبر 2020 - 29 الميزان 1399

خلال فترة جائحة كورونا .. وباستخدام "خوارزميات" الذكاء الإصطناعي

منصة "ينمو" السعودية تخدم أصحاب الهمم في الإمارات

أعلنت شركة "ينمو" السعودية، عن تعاونها مع وزارة تنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، في بدء تطبيق منصة "خطة" ابتداء من العام الدراسي الجديد 2021/2020، في إطار البرامج والخطط التي توفرها الوزارة لدعم أصحاب الهمم وذويهم خلال فترة جائحة كورونا (كوفيد - 19).
ويأتي إطلاق هذا المشروع بالتعاون مع ممثل شركة "ينمو" في دولة الإمارات شركة "ابتكار" لحلول تكنولوجيا التعليم.

وتهدف منصة "خطة" إلى رفع كفاءة وفاعلية تقديم وإدارة خدمات تعليم وتأهيل أصحاب الهمم التي تشرف عليها وتدعمها الوزارة، حيث تتيح خدمات المنصة للممارسين في مراكز أصحاب الهمم في مختلف إمارات الدولة، تحديد مستوى المستفيدين من أصحاب الهمم وأسرهم بمنهجية علمية، وتطوير وبناء خطط تعليمية وتأهيلية فردية في وقت قياسي باستخدام خوارزميات الذكاء الإصطناعي.

كما تهدف منصة "خطة" إلى متابعة مستوى التقدم واتخاذ القرارات المبنية على الأدلة بأقل جهد، إضافة إلى التواصل مع الأسرة وتفعيل دورها تجاه تعليم وتأهيل أصحاب الهمم بطريقة تراعي السرية والخصوصية.

وتعد شركة "ينمو" إحدى الشركات السعودية الناشئة التي تطورت بشكل كبير خلال فترة وجيزة، إذ حصلت على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية، إضافة إلى الزيادة في عدد المستخدمين والمستفيدين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

ويتكون الفريق المؤسس وغالبية أعضاء فريق العمل في شركة "ينمو" هم من أبناء وبنات الوطن ممن استفادوا من برامج الابتعاث الخارجي.

وتسعى الشركة إلى تقديم خدمات تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز الحوكمة والتحول الرقمي وتوطين التقنية وإثراء المحتوى المحلي. كما يعمل فريقها من مبدأ أن الخدمات التعليمية والصحية حق للجميع، وأن جودتها وتميز مخرجاتها سيسهمان في دمج وتمكين ذوي الإعاقة بغض النظر عن موقعهم الجغرافي، وهو أحد أهم مرتكزات التنمية المستدامة.

وكانت الخطوات التنفيذية لتجسيد التعاون بين وزارة تنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة وشركة "ينمو" بدأت مبكرًا، من خلال تشكيل فريق من الجهتين بداية العام الحالي، ممثلاً بإدارتي رعاية وتأهيل أصحاب الهمم وتقنية المعلومات بالوزارة، وفريق التدريب والاستشارات من الشركة، إذ عقدت ورش عمل مشتركة خلال فترات مختلفة هذا العام، كما تم تدريب منتسبي أحد المراكز التابعة للوزارة على استخدام منصة "ينمو" لتقييم فاعليتها، وتم الاتفاق خلال تلك الفترة على خطة عمل لإضافة بعض الخصائص، ومن ثم تعميم استخدام المنصة على جميع المراكز التابعة للوزارة بعد تنفيذ الإجراءات المطلوبة.

وفي هذا الإطار، قالت مديرة إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم بوزارة تنمية المجتمع الإماراتية وفاء حمد بن سليمان، أن الوزارة بتعاونها المشترك مع شركة منصة ينمو، فهي تؤكد على سعيها الجاد في تحقيق وتعزيز محاور السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، والتي تقوم على ستة محاور رئيسية، يضمن الثاني والثالث منها تقديم خدمات تعليمية وتأهيلية ذات كفاءة وجودة عالية.

بدوره، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة منصة "ينمو" الدكتور فهد النمري، عن سعادته بهذا التعاون وقال: "إن تبّني الوزارة لمنصة "خطة" لأصحاب الهمم يعد تطبيقًا لأفضل الممارسات الدولية والمهنية التي تسهم في ترشيد الدعم والإشراف واتخاذ القرارات المبنية على الأدلة".

وأضاف: "نعمل بكل جد واجتهاد على تحسين جودة الخدمات التعليمية المقدمة لفئة غالية على قلوبنا من أصحاب الهمم ونشعر بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقنا ونثق بالله ثم في قدرة فريقنا الرائع على الاستمرار في الارتقاء بالخدمات والدعم لجميع شركائنا".

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمد الشمراني سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مواطن للاسف استثماراتكم متخبطه ومنها مع ثركة جمس التي فشلت في...
ahmed ما هو معدل التدوير؟
ثامر عايش مرسل العنزي السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا متقاعد جندي من حرس...
حسين انا عندي تمويل في بنك الراجحي ومقاعد سويت جدوله واحرمني...

الفيديو