الجمعة 01 صفر 1442 - 18 سبتمبر 2020 - 27 السنبلة 1399

رغم تسريح الموظفين .. Airbnb تقترب من طرح أسهمها للاكتتاب العام

من المتوقع أن تطرح شركة Airbnb أسهمها للاكتتاب العام، في قرار مفاجئ للشركة التي قامت مؤخراً بتسريح ربع قواها العاملة عالمياً إثر تفشي وباء كورونا.

ووفقا لـ "سي ان ان" ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن شركة المشاركة المنزلية تخطط لتقديم أوراق الاكتتاب العام إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات في وقت لاحق من هذا الشهر، حتى تدرج علناً بحلول نهاية العام.

ووفقاً للصحيفة، فإن مورغان ستانلي وغولدمان ساكس تدعمان العرض، كما حذرت أيضاً من أنه "لا يوجد ضمان" بأن Airbnb ستتبع هذا الجدول الزمني، بسبب ظروف السوق المتقلبة.

ولا يعد الاكتتاب العام مفاجأة كاملة، إذ كانت تهدف الشركة لأن تصبح عامة خلال العام 2020، وفقاً لتقارير متعددة سابقة، إلّا أن التباطؤ في السفر العالمي الذي تسببت به جائحة كورونا قد يكون عرقل تلك الخطط.

وانتعشت الأعمال من الحضيض خلال الربيع، حين سجلت Airbnb ارتفاعاً في الحجوزات في نهاية شهر مايو/أيار.

وبحسب الصحيفة، فقد خفضت قيمة Airbnb إلى 18 مليار دولار، بعد أن كانت قيمتها 35 مليار دولار العام الماضي. وكانت قد تلقت الشركة في أبريل/ نيسان قرضاً قيمته مليار دولار من المستثمرين للتغلب على تبعات الوباء.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

أحمد الصورة المرفقة هي لليوان الصيني rmb, والخبر يخص الين...
قاسم لو يرجع الوضع إلى الاول احسن. مع تحيات ابو حمد،
خالد محمد وين التفاصيل والشروط للحساب عشان نفهم ..
ميما توقفت عن العمل اكثرمن ست شهور بسبب كورونا ولم اسجل في...
وائل عبدالحكيم تجارالشاهي نحتاج اسماءوعناوين مصانع تقوم بالبناء مثل هذي الخرسانة

الفيديو