الجمعة 01 صفر 1442 - 18 سبتمبر 2020 - 27 السنبلة 1399

beike المدعومة من رؤية سوفت ترتفع قيمتها 84% في أول تداول لأسهمها

ارتفعت قيمة شركة beike  المدعومة من رؤية سوفت بنسبة 84% في أول تداول لها في الولايات المتحدة بعد أن جمعت 2.1 مليار دولار في طرح أولي عام.

وافتتحت الشركة بسعر 35.06 دولارًا يوم الخميس بعد بيع 106 مليون سهم إيداع أمريكي مقابل 20 دولارًا لكل منها. وكانت قد قامت بتسويقها في وقت سابق بسعر 17 إلى 19 دولارًا للسهم.

فيما ارتفعت الأسهم 76% إلى 35.25 دولارًا. عند تداولها في نيويورك، حيث تقدر قيمة الشركة حاليا بنحو 40 مليار دولار – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية.

ويعتبر أكبر طرح تجريه شركة صينية في الولايات المتحدة منذ العام 2018.

وكانت وكالة بلومبيرج قد قالت في تقرير سابق أنه على الرغم من التوترات بين أكبر اقتصادين عالميين، فإن الشركات الآسيوية المدرجة في البورصة الأمريكية حظيت بترحيب حار من قبل المستثمرين، في وقت تناقش الولايات المتحدة ما إذا كانت ستقيد وصول الشركات الصينية إلى أسواق رأس المال الأمريكية.

وتوقعت الوكالة الأمريكية أن يراقب المستثمرون الطرح عن كثب، لمعرفة ما اذا كانت "سوفت بنك" ستتعافي من حالات فشل الطرح الأولي العام السابق لبعض الشركات المكونة لمحفظتها الاستثمارية.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

أحمد الصورة المرفقة هي لليوان الصيني rmb, والخبر يخص الين...
قاسم لو يرجع الوضع إلى الاول احسن. مع تحيات ابو حمد،
خالد محمد وين التفاصيل والشروط للحساب عشان نفهم ..
ميما توقفت عن العمل اكثرمن ست شهور بسبب كورونا ولم اسجل في...
وائل عبدالحكيم تجارالشاهي نحتاج اسماءوعناوين مصانع تقوم بالبناء مثل هذي الخرسانة

الفيديو