الأربعاء 06 صفر 1442 - 23 سبتمبر 2020 - 01 الميزان 1399

لوسيد اير قد تكون اول سيارة كهربائية تعمل بشحنة لاكثر من 500 ميل .. والرئيس التنفيذي يؤكد: سنصنع سيارة فخمة

أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية " لوسيد موتورز" أن سيارتها لوسيد اير يتوقع أن تحصل على تصنيف EPA يصل إلى 517  ميل على الأقل.

ويعتير هذا التصنيف وفقا لشبكة " سي أن أن " أعلى بكثير من السيارات الكهربائية الأخرى الموجودة في السوق حاليا بما في ذلك تيسلا موديل اس التي لديها نطاق تصنيف EPA يبلغ 402 ميل. 

وكانت "تيسلا" أول سيارة كهربائية متوفرة على نطاق واسع للمستهلكين لديها نطاق قيادة يزيد عن 400 ميل بشحنة واحدة.

ومن المتوقع إنتاج سيارة لوسيد اير في التاسع من سبتمبر ، فيما سيتم تسليم الوحدات الأولى للعملاء في أوائل العام المقبل.

جدير بالذكر ان لوسِد موتورز المتحدة هي شركة سيارات أمريكية متخصصة في السيارات الكهربائية. تأسست الشركة في عام 2007، ومقرها في نيوآرك، كاليفورنيا. الشركة مدعومة من قبل صندوق الاستثمارات العامة ويديرها بيتر رولينسون التنفيذي السابق بشركة " تيسلا".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد موتورز في حديثه لموقع بيزينيس انسايدر أن الشركة تقوم بتصنيع سيارة ستكون الأفضل في العالم، متوقعا أن يرغبها الناس.

ولفت بيتر رولينسون الذي قاد تطوير تيسلا موديل اس عندما كان يعمل مع ايلون موسك أن لوسيد اير ستتفوق على تيسلا سيدان من حيث الفخامة الداخلية. وأن سعرها قد يبدأ من 100 ألف دولار.

وعندما يتعلق الأمر بطاقة البطارية يظل المدي نقطة أساسية للمستهلكين، حيث وصفت الشركة سيارتها لوسيد اير بأنها السيارة الأطول مدي حتى الآن.

وبذلك تكون لوسيد اير قد حطمت الرقم القياسي لسيارة تيسلا موديل اس والمقدر بـ 402 ميل.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو