الاثنين 04 صفر 1442 - 21 سبتمبر 2020 - 30 السنبلة 1399

ميزانية السعودية للربع الثاني 2020: بسبب كورونا .. تقليص الانفاق على مزايا موظفي الدولة 5.7 مليار 

كشف التقرير الربعي لأداء الميزانية السعودية للربع الثاني والصادر عن وزارة المالية اليوم عن تقليص الحكومة حجم الانفاق على تعويضات العاملين في الدولة خلال الربع الثاني من العام الجاري بنحو 4% ليسجل 124.7 مليار ريال انخفاضا من 130.4 مليار ريال لنفس الربع من العام 2019 أي بتراجع 5.7 مليار ريال، وذلك بسبب التدابير التي اتخذتها وزارة المالية نتيجة لتداعيات جائحة كورونا.

وكانت الوزارة قد اوقفت بعض بنود الانفاق غير الضروروية وبشكل خاص ما يتعلق بالانتدابات والسفر داخليا وخارجيا. وتشير بيانات وزارة المالية إلى أن إجمالي المنفق على تعويضات موظفي الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 249.3 مليار ريال بانخفاض 1% عن نفس الفترة من العام الماضي والتي سجل فيها 252.2 مليار ريال.

ولا يزال بند تعويضات العاملين في الدولة يستحوذ على النصيب الأكبر من مصروفات الميزانية السعودية بنسبة وصلت إلى 53% من إجمالي حجم الانفاق خلال النصف الاول من العام الجاري والبالغ 469.4 مليار ريال.

ويأتي بند استخدام السلع والخدمات كثاني أكبر بنود الانفاق بقيمة 61.94 مليار ريال في النصف الاول من العام الجاري مقابل 51.76 مليار ريال لنفس الفترة من العام الماضي بارتفاع 20%، حيث شكل الانفاق على هذا البند نحو  13.2%.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

أحمد الصورة المرفقة هي لليوان الصيني rmb, والخبر يخص الين...
قاسم لو يرجع الوضع إلى الاول احسن. مع تحيات ابو حمد،
خالد محمد وين التفاصيل والشروط للحساب عشان نفهم ..
ميما توقفت عن العمل اكثرمن ست شهور بسبب كورونا ولم اسجل في...
وائل عبدالحكيم تجارالشاهي نحتاج اسماءوعناوين مصانع تقوم بالبناء مثل هذي الخرسانة

الفيديو