الأربعاء 06 صفر 1442 - 23 سبتمبر 2020 - 01 الميزان 1399

بعد نقل اسهم "ارامكو" المجانية في المحافظ الاستثمارية .. غدا الأحد الفرصة الاخيرة في سوق الاسهم لمن يريد سيولة قبل العيد

يعد غدا الاحد الفرصة الاخيرة في سوق الاسهم السعودية لمن يريد الحصول على سيولة نقدية قبل حلول عيد الاضحى المبارك حيث سيكون يوم الثلاثاء القادم اخر ايام التداولات قبل اجازة العيد التي حددتها السوق المالية "تداول" من الاربعاء 29 يوليو حتى الثلاثاء 4 اغسطس 2020.

وفي ظل الية التداول التي تتبعها السوق السعودية T+2 والتي تتيح للمتداولين الحصول على المبالغ النقدية جراء عمليات البيع في حساباتهم الجارية بعد يومين عمل من تنفيذ العملية، والذي يتطلب اتمام عملية البيع يوم الاحد حتى يتم الحصول على الكاش يوم الثلاثاء الذي يوافق اخر يوم عمل قبل العيد. وتتزامن تداولات غدا الاحد مع نقل اسهم شركة ارامكو المجانية في المحافظ الاستثمارية لمن اكتتب من السعوديين واحتفظ بالاسهم لمدة 6 اشهر.

وتبدأ شركة أرامكو السعودية اليوم السبت الموافق 2020/07/25 في نقل الأسهم المجانية إلى المحافظ الاستثمارية للمستثمرين السعوديين الأفراد المستحقين، حيث يحصل الأفراد السعوديين على أسهم مجانية بمعدل سهم لكل 10 اسهم، بحد اقصى 100 سهم لكل فرد سعودي احتفظ بالاسهم التي اكتتب بها لمدة 6 اشهر من تاريخ ادراج الشركة في السوق المالية "تداول" والذي وافق يوم 11 ديسمبر 2019.

وكانت اعلنت شركة أرامكو السعودية بأن حكومة المملكة العربية السعودية (المساهم البائع) قامت بتحديد موعد نقل الأسهم المجانية إلى المحافظ الاستثمارية للمستثمرين السعوديين الأفراد المستحقين ليكون في اليوم السبت 4 ذو الحجة ،الموافقيوليو 2020، مضيفة انها ملتزمة بتحقيق نمو مستدام في التدفق النقدي الحر لدعم توزيعات الارباح للمساهمين.

وشهدت سيولة سوق الاسهم الاسبوعين الاخريين سيولة لافتة حيث بلغت سيولة ما تم تداوله خلال الـ 5 ايام تداول الاخيرة (الاحد حتى الخميس) ما مجموعه 31.6 مليار ريال. وعادة يشهد سوق الاسهم حركة سيولة اكبر قبل بدء الاجازات من قبل بعض المساهمين رغبة في الحصول على سيولة او التسييل ومراقبة حركة الاسواق العالمية والاستعداد لتأثيرات ذلك على السوق السعودية المغلقة عند معاودة النشاط من جديد.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه ماجد ١٣٩٨ في 07/26/2020 - 03:37

ولا سهم واحد زيادة؟

أضافه سويلم في 07/27/2020 - 00:44

تم الاضافه شكرا ارامكو لدعم المحفز

إضافة تعليق جديد

الفيديو