الجمعة 01 صفر 1442 - 18 سبتمبر 2020 - 27 السنبلة 1399

اليوم .. "أرامكو" تنقل الأسهم المجانية إلى محافظ المستثمرين السعوديين الأفراد المستحقين

تنقل شركة أرامكو السعودية اليوم  السبت 1441/12/04هـ (الموافق 2020/07/25 م) الأسهم المجانية إلى المحافظ الاستثمارية للمستثمرين السعوديين الأفراد المستحقين.

يذكر أن الأفراد السعوديين يحصلون على أسهم مجانية بمعدل سهم لكل 10 اسهم، بحد اقصى 100 سهم لكل فرد سعودي احتفظ بالاسهم التي اكتتب بها لمدة 6 اشهر من تاريخ ادراج الشركة في السوق المالية "تداول" والذي وافق يوم 11 ديسمبر 2019.

وعن المستحقين لهذه الاسهم فانه يحق لكل شخص طبيعي سعودي بما في ذلك المرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قصر سعوديين ("المكتتبون الأفراد المؤهلون")، الذي يكتتب في أسهم الطرح ويحتفظ بها لمدة (180) يومًا من أول تاريخ بدء تداول الأسهم في تداول ("فترة استحقاق الأسهم المجانية") بصورة مستمرة وغير منقطعة ("الأسهم المؤهلة")، الحصول على سهم واحد ("سهم مجاني") مقابل كل 10 أسهم اكتتاب مخصصة له، على ألا يزيد عدد الأسهم المجانية الممنوحة والمستحقة لكل مكتتب مؤهل عن (100) سهم مجاني كحد أقصى.

وسيتم منح وتخصيص الأسهم المجانية من قبل المساهم البائع (الحكومة) من الأسهم التي يملكها في الشركة، ولن يترتب عن منح الأسهم المجانية انتقال الحقوق المتصلة بها إلى المكتتب الفرد المؤهل إلا من بعد تاريخ نقلها إلى محفظته الاستثمارية. ويعتبر كل مواطن سعودي من أفراد الأسرة مكتتب فرد مؤهل للحصول على أسهم مجانية، وسيتم إيداع الأسهم المجانية للتابعين المؤهلين في المحفظة الاستثمارية للمشترك الرئيسي التي تم من خلالها إيداع جميع أسهم الاكتتاب.

وبحسب نشرة الإصدار، فستستغرق عملية تحديد المستحقين وإيداع هذه الأسهم المجانية فترة أقصاها 75 يوم بدءاً من تاريخ 8 يونيو المذكور. وهذه الفترة (75 يوم) ضرورية للتدقيق والتمحيص لأن كل مكتتب فرد سعودي ستنزل له أسهم مجانية بما في ذلك التابعين وليس صاحب الحساب الرئيسي فقط. فالعملية معقدة ودقيقة وتلتزم التنسيق بين عدة جهات.

لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى القسم 18-1-6 من نشرة الإصدار المتاحة على موقعنا على شبكة الإنترنت

https://www.saudiaramco.com/ar/investors/investors/reports-and-presentat...

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه عبدالله في 07/26/2020 - 05:26

كيف اعرف بنزول الاسهم المجانيه لي

إضافة تعليق جديد

أحمد الصورة المرفقة هي لليوان الصيني rmb, والخبر يخص الين...
قاسم لو يرجع الوضع إلى الاول احسن. مع تحيات ابو حمد،
خالد محمد وين التفاصيل والشروط للحساب عشان نفهم ..
ميما توقفت عن العمل اكثرمن ست شهور بسبب كورونا ولم اسجل في...
وائل عبدالحكيم تجارالشاهي نحتاج اسماءوعناوين مصانع تقوم بالبناء مثل هذي الخرسانة

الفيديو