السبت 03 جمادى الثانية 1442 - 16 يناير 2021 - 26 الجدي 1399

ضريبة الدخل غير مطروحة أصلا

زياد محمد الغامدي

لم نعتاد من بلادنا سوى الشفافية والمكاشفة والمصارحة مع أبنائها المواطنين، فنحن نستحق وبلادنا قدمت وما زالت تقدم كل غالي ونفيس في سبيل إرضاء شعبها، وأبناء الوطن كانو دائما اوفياء مع قادتهم ويقدمون أرواحهم ودماءهم فداء لهم. ما صرح به مصدر مسؤول تعليقا على ما تناقلته احدى وكالات الانباء العالمية نقلا عن وزير المالية محمد الجدعان بخصوص دراسة تطبيق ضريبة على الدخل وان موضوع تطبيق الضريبة لم يسبق ان نوقش في مجلس الوزراء او اي من المجالس او اللجان الحكومية وان هذا الموضوع ليس مطروحا للنقاش اساسا يأتي من باب الشفافية والمكاشفة والتطمين كذلك بأن ضريبة الدخل ليست مطروحة على طاولة النقاش ولم تطرح سابقا كذلك.

كافة الأطراف الدولية (المنصفة) أشادت بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها بلادنا تحت قيادة الأمير الفذ محمد بن سلمان الذي يأخذ التوجيهات مباشرة من خادم الحرمين الشريفين، والتي أتت أكلها في ظل أحلك الظروف التي مر بها العالم كله وليس فقط نحن، فالاصلاحات مكنت الدولة من تجاوز الفترات العصيبة للإغلاق الكلي بما فيها فترات انخفاض أسعار النفط لمستويات دنيا. وهذا كله بفضل القرارات التي نتجت عن دراسات مكثفة وعميقة للواقع المحلي، قرارات كان بعضها مؤلما و لكنه ضروريا مكننا من تجاوز الأزمة بسلام.
 
في بلادنا لا توجد قرارات ارتجالية، فكل ما يصدر يأتي بعد دراسة عميقة و حصيفة وتمحيص و فحص و دراسة آثاره على أبناء الوطن الأوفياء والذين يستحقون كل الشكر، اقول لا توجد قرارات ارتجالية، وموضوع الضريبة على الدخل ليست مطروحة من قبل الدولة من أساسه ولم يناقش حتى، وعليه فلا داعي للقلق من فرضها بأي حال من الأحوال.

إن ما صرح به المصدر المسؤول يأتي لوضع النقاط على الحروف وللتأكيد على أن ما لم يدرس دراسة مستفيضة لن يفرض تحت اي مسوغ او تبرير. إن ما صرح به المصدر المسؤول هو جزء لا يتجزأ من المكاشفة والمصارحة والتطمين التي اعتدنا عليها من قيادتنا وولاة امورنا، مكاشفة و مصارحه نستحقها ونحسد عليها.


 

مراجع داخلي [email protected] المزيد

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه محمد في 07/23/2020 - 08:47

طيب الكلام ذا قاله وزير الماليه ليش تكرره،،، وترده وتعيده احد قال كرر وعيد،،،

أضافه عبدالاله في 07/23/2020 - 08:51

الاقتصاد السعودي لا يحتاج الى اي خبر سلبي او حتى التلميح له فهو يعاني من صدمات متتالية سوا على المستهلك او المستثمر ولو تم فرض ضريبة الدخل للهرب المستثمرون المحليين والأجانب للدول المجاوره وحتى المتقاعدين سوف يفرون للعيش بالخارج وهنا ضربه موجعه للاقتصاد

إضافة تعليق جديد

الفيديو