الأحد 03 صفر 1442 - 20 سبتمبر 2020 - 29 السنبلة 1399

اشار الى توقعات بان تشهد اقتصاديات العالم نموا سلبيا

الجدعان: سنخرج اقوى من أزمة كورونا .. ومتفائل بإنكماش "أقل" من توقعات صندوق النقد

أعرب محمد الجدعان وزير المالية عن تفاؤله بمقدرة السعودية على تجاوز تداعيات الفيروس التاجي على الاقتصاد، مشيرا الى تجاوز أزمات سابقة أسوأ بما في ذلك أزمات نفطية وجيوسياسية.

وقال الجدعان خلال حديثه لشبكة (سي ان بي سي) في ختام اجتماع وزراء المالية بمجموعة العشرين ان العالم لازال يعيش تداعيات فيروس كورونا، وان هنالك الكثير من عدم اليقين، الا أنه متفائل كعادته.

وأشار وزير المالية إلى أن مجموعة العشرين تعطي الأولوية لجهود دعم الانتعاش الاقتصادي العالمي وتعزيز مرونة النظام المالي. داعيا الى الحذر عقب اعادة فتح الاقتصادات. مؤكدا أن حياة الناس ومعاشهم هي الأهم.

وقال الجدعان في تعليقه على توقعات صندوق النقد الدولي بانكماش الاقتصاد السعودي بنحو 6.8% هذا العام، أن دول العالم جميعا قد تشهد نموا سلبيا هذا العام، الا أنه يتوقع أن يكون الانكماش في الاقتصاد السعودي "أقل بكثير" من توقعات صندوق النقد الدولي.

ونبه الى أن هنالك انتعاشًا صحيًا للغاية، الا أنهم لازالوا متيقظين ويرغبون في مراقبة تطور الأمور طوال الربع الثالث. مؤكدا مقدرتهم على تجاوز الوضع الحالي والخروج أقوي.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

أحمد الصورة المرفقة هي لليوان الصيني rmb, والخبر يخص الين...
قاسم لو يرجع الوضع إلى الاول احسن. مع تحيات ابو حمد،
خالد محمد وين التفاصيل والشروط للحساب عشان نفهم ..
ميما توقفت عن العمل اكثرمن ست شهور بسبب كورونا ولم اسجل في...
وائل عبدالحكيم تجارالشاهي نحتاج اسماءوعناوين مصانع تقوم بالبناء مثل هذي الخرسانة

الفيديو