الأحد 20 ذو الحجة 1441 - 09 أغسطس 2020 - 18 الأسد 1399

"الجزيرة كابيتال": ارباح "زين" في الربع الـ2 اقل من توقعات المحللين والضغط سيستمر على نتائج الشركة .. وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم 

كشفت شركة الجزيرة كابيتال ان الارباح البالغة 59 مليون ريال والتي حققتها شركة زين السعودية في الربع الثاني من العام العام الجاري، جاءت اقل من توقعاتها التي اشارت الى تسجيل 109 مليون ريال، واقل من متوسط توقعات المحللين البالغة 137 مليون ريال.

وبحسب "الجزيرة كابيتال" جاء الاختلاف عن التوقعات في معظمه مـن ارتفاع تأثير إيقاف العمرة نتيجة انتشـار جائحة كورونا عن المتوقع، الامر الذي أدى إلى إيرادات وهامش تشـغيل أقل من المتوقع، مضيفة انخفضت إيـرادات زين للربع محل المراجعة بمعدل 8.2%، عن العام السـابق إلـى 1,889 مليون ريال، بسـبب انخفاض إيرادات الخدمات مسـبقة الدفع والمفوترة ومبيعات الاجهزة وباقات الزوار.

في المقابل خفضت "الجزيرة كابيتال" توصيتها لسهم شركة زين السعودية الى الحياد بعد ان كانت زيادة المراكز، مع سعر مستهدف للسهم يبلغ 12.4 ريال، مضيفة يتم تداول سهم الشركة حاليا لفترة الاثني عشر شهرا القادمة بمكرر قيمة دفترية عند 1.7 مرة مقابل التوقعات للسنة المالية 2020 بمكرر قيمة دفترية عند 1.4 مرة.

واضافت تأثر أداء شركة زين السعودية في الربع الثاني 2020 كثيرا بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد ”كوفيد - 19 .”متوقعة أن يستمر الضغط على إيرادات الشركة خلال الربع الثالث 2020 ،وذلك بالنظر إلى استمرار وقف العمرة وتحديد أعداد الحجاج للموسم الحالي.

ورجحت "الجزيرة كابيتال" ارتفاع مصاريف الاستهلاك والاطفاء، من المتوقع بسبب الاستثمار الرأسمالي في تطوير البنية التحتية وتقديم تقنية الاتصالات من الجيل الخامس، مضيفة ان انخفاض تكلفة التمويل للشركة خلال السنة المالية 2020 وسط تراجع أسعار الفائدة، بينما تستمر جهود إدارة التكاليف في تحقيق المزيد من السيطرة على تكاليف التشغيل. إضافة إلى ذلك، من المقرر أن تدعم الزيادة المقترحة لرأسمال الشركة في تحسين مركزها المالي وتخفيض تكاليف التمويل، كما تمكنت الشركة من السداد المبكر بدعم من التدفق النقدي القوي بقيمة 1.1 مليار ريال خلال الربع.

واضافت تسعى الشركة في جهد مشترك مع شركة موبايلي لطرح كراسة لبيع أبراج الهاتف المتنقل التي يملكها الطرفين، إذا ما نجحت هذه الجهود، سيتم استعمال العوائد لتخفيض المركز المالي من الديون.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه محمد الشميمري في 07/16/2020 - 16:47

قامت شركة زين إعداد كراسة طلب عروض لشراء أبراج الهاتف المتنقل أو دمجها في شركة واحدة مع مستثمرين آخرين أو تشغيلها نيابة عنهم.

مما سيرفع التدفقات النقديه عند بيع الابراج

اخر اعلان تم تقليص خسائرها المتراكمة من 25.7٪ الى 24.7٪

واستمرار انخفاض ذلك سيدعم تقليص خسائرها الى ان يتم رفع العلم
وكما تعودنا دائما في اي سهم واخرها كان سهم وفرة في حال رفع العلم سيكون عطاء كبير للسهم

قامت الشركة بتسديد 1 مليار خلال ربع واحد.
وتقول الشركة ان ذلك يدل على قوة التدفقات النقديه كما ذكر بالاعلان.

حاليا الشركة تسلك مسارها الصحيح والتحول التاريخي للسهم واضح من خلال تقليص خسائرها.

وهناك دعم كبير ايضا للتحول الى تقنية ال 5 g والتي تدعمها هيئة الاتصالات.

الشركةتتوسع في شبكة ال 5 g بشكل كبير

السهم حاليا بالسعر الحالي رائع جدا ومغري للمستثمر

ان تم بيع الابراج ورفع العلم عنها قد نرى صعود قوي من سعرها الحالي.

إضافة تعليق جديد

Bader monhe ارغب بسلفة طارئة 5000
محمد كمال هل يمكن خفض استهلاك الكهرباء في المنازل عن طريق تحسين معامل...
احمد السلام عليكم انا اعمل في شركة لمدة ٦ سنوات لم يعطوني اجازة...
صديق للأسره اشور عليك بعدم تعريض الشركه للإدارة العامه.. والذي سيفقدها...
موظف سابق لدى شركة علوان للنظافة بمكة إذا كان إبراهيم علوان هو نفسة مدير نادي الاتحاد سابقا وصاحب...

الفيديو