الجمعة 25 ذو الحجة 1441 - 14 أغسطس 2020 - 23 الأسد 1399

"أمازون" تسمح لموظفيها بالعمل من المنزل حتى 2021

سمحت شركة التجارة الالكترونية الأمريكية "أمازون" لمعظم موظفيها بالعمل من المنزل حتى يناير المقبل، وستستمر في تقييد رحلات العمل، مشيرة إلى مخاوف متزايدة من استمرار الوباء حتى العام المقبل 2021 على الأقل.

وقالت الشركة في بيان – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية إنهم يولون الأولوية لصحة موظفيهم واتباع توجيهات الحكومة المحلية. واعلنت الشركة ترحيبها بالموظفين الذين يعملون في وظائف يمكن القيام بها بشكل فعال من المنزل حتى 8 يناير.

وكانت "أمازون" قد قالت في وقت سابق إن موظفي الشركة يمكنهم العمل عن بعد حتى أوائل أكتوبر. إلا أن الموظفين في مستودعات الشركة لا يمتلكون مثل هذه الرفاهية لأنهم يعتبرون عمالًا أساسيين مطلوبين لتلبية الطلبات عبر الإنترنت حيث يستمر العديد من الأمريكيين في الاحتماء في المنزل.

في وقت سابق من هذا العام، بدأت أمازون في دفع هؤلاء العمال 2 دولارًا إضافيًا للساعة ودعتهم يأخذون إجازة دون طرح أسئلة. الا أن الشركة قامت لاحقًا بإلغاء هذه الامتيازات وطلبت حاليا من عمال المستودعات التقدم بطلب رسمي للحصول على إجازة، وهي عملية يقول بعض الموظفين أنها تتسم بالارتباك والتأخير.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو