الجمعة 07 ربيع الأول 1442 - 23 أكتوبر 2020 - 01 العقرب 1399

فيما اصبحت ماكينزي بيزوس أغني امرأة أمريكية

جيف بيزوس وطليقته يضيفون 22 مليار دولار إلى ثروتهم خلال اسبوع

ارتفعت أسهم شركة التجارة الألكترونية الأمريكية "أمازون" بنحو 10% خلال أسبوع واحد، من الفترة من 2 يوليو إلى 9 يوليو، في وقت كانت مؤشرات سوق الأسهم فيه ثابتة في الغالب.

وأصبحت القيمة الصافية لمؤسس أمازون وأغني شخص في العالم جيف بيزوس 188.2 مليار دولار، ليضيف بذلك 16.2 مليار دولار في اسبوع واحد. ووسع بيزوس بذلك الفجوة بينه وبيل غيتس ثاني أغني شخص في العالم، بثروة قدرها 110.7 مليار دولار، وفقا لـ "فوربس".

فيما أصبحت ماكينزي بيزوس، الزوجة السابقة لجيف بيزوس، حاليا أغنى امرأة في أمريكا ، بثروة تبلغ 62.3 مليار دولار. وكانت الكاتبة والموظفة في أمازون، ماكينزي بيزوس قد خرجت من طلاقها مع جيف بيزوس في يوليو الماضي بنسبة 25% من أسهم أمازون، ثم بلغت قيمتها 36 مليار دولار. منذ ذلك الحين، تضاعفت ثروتها تقريبًا حيث أدى الوباء إلى تعطيل تجارة التجزئة التقليدية. ودفعت أسعار الأسهم المرتفعة في الأمازون ثروتها للتجاوز ابنة مؤسس شركة وول مارت أليس والتون، التي كانت في السابق أغنى امرأة في الولايات المتحدة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمد الشمراني سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مواطن للاسف استثماراتكم متخبطه ومنها مع ثركة جمس التي فشلت في...
ahmed ما هو معدل التدوير؟
ثامر عايش مرسل العنزي السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا متقاعد جندي من حرس...
حسين انا عندي تمويل في بنك الراجحي ومقاعد سويت جدوله واحرمني...

الفيديو