السبت 19 ذو الحجة 1441 - 08 أغسطس 2020 - 17 الأسد 1399

المؤشر نيكي يسجل أعلى إغلاق في شهر بفعل الآمال حيال عقار للفيروس

ارتفع المؤشر نيكي الياباني إلى أعلى مستوى إغلاق في شهر اليوم الاثنين، مقتديا بمكاسب الأسهم الأمريكية حيث عوضت نتائج إيجابية لعقار محتمل لعلاج مرضى كوفيد-19 أثر مخاوف المستثمرين حيال تنامي حالات الإصابة بالفيروس.

ووفقا لرويترز أغلق المؤشر نيكي القياسي مرتفعا 2.22 بالمئة عند 22787.74 نقطة، في أعلى إقفال له منذ العاشر من يونيو، مدعوما أيضا بمكاسب في أسهم السيارات بفضل بيانات صناعية قوية من الصين. وارتفع 219 سهما على المؤشر في مقابل انخفاض ستة أسهم.

وتقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.46 بالمئة مسجلا 1573.02 نقطة، في مكاسب شملت جميع مؤشرات قطاعاته الثلاثة والثلاثين.

كانت الأسهم الأمريكية ارتفعت يوم الجمعة بعد أن أظهر عقار ريمديسيفير من شركة جيلياد ساينسز نجاحا في خفض احتمالات الوفاة لمرضى حالات الإصابة الحادة بكوفيد-19، لكن الشركة قالت إن تأكيد منافع العقار مازال يتطلب مزيدا من التجارب السريرية الدقيقة.

وتألقت أسهم شركات السيارات اليابانية بعد أن أظهرت بيانات من اتحاد مصنعي السيارات في الصين نمو أكبر سوق للسيارات في العالم 11.6 بالمئة في يونيو حزيران عنها قبل عام وتسجيل نمو قوي للشهر الثالث على التوالي.

وصعدت أسهم مازدا 8.76 بالمئة وميتسوبيشي موتورز 6.2 بالمئة وهوندا موتور 6.94 بالمئة.

في المقابل، تراجع سهم ياسكاوا إلكتريك 0.36 بالمئة، رغم إعلان الشركة عن هبوط دون المتوقع في أرباح تشغيل المجموعة بين مارس آذار ومايو.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد السلام عليكم انا اعمل في شركة لمدة ٦ سنوات لم يعطوني اجازة...
صديق للأسره اشور عليك بعدم تعريض الشركه للإدارة العامه.. والذي سيفقدها...
موظف سابق لدى شركة علوان للنظافة بمكة إذا كان إبراهيم علوان هو نفسة مدير نادي الاتحاد سابقا وصاحب...
الحق ماجد تأخير الرواتب للأسف ضعف قانوني يسمح لشركات ارتكابها...
علي ابن مشبب ذكر ان الارتفاع جاء بسبب المتداولون في منصة روبن هوود...

الفيديو