الخميس 26 ذو القعدة 1441 - 16 يوليو 2020 - 25 السرطان 1399

 "السعودية للكهرباء" تودع 749.3 مليون أرباحا عن العام 2019 في المحافظ الاستثمارية للمساهمين .. 16 يونيو

اعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن نتائج اجتماع الجمعية العامـة غير العادية السابعة (الاجتماع الاول) والتي عقدت امس الثلاثاء  عن طريق وسائل التقنية الحديثة، حيث كانت نسبة الحضور 84,77%.
وجاءت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية كالتالي: 
-الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م.

-  الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في31/12/2019م.
 -الموافقة على القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م.

- الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م، بواقع (70 هللة) للسهم الواحد وبنسبة (7%) من رأس المال، وبإجمالي مبلغ وقدره 749.3 مليون ريـال، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وسيتم صرف الأرباح اعتباراً من يوم الثلاثاء 24/10/1441هـ الموافق 16/06/2020م عن طريق البنك الأهلي التجاري وكافة فروعه داخل المملكة على النحو التالي:

أ- المساهمون أصحاب المحافظ الاستثمارية المربوطة بحسابات بنكية سيتم إيداع مبالغ الأرباح المستحقة في حساباتهم لدى البنوك التي يتعاملون معها.

ب- المساهمون أصحاب المحافظ الاستثمارية غير المربوطة بحسابات بنكية وكذلك المساهمون من حملة الشهادات عليهم مراجعة أحد فروع البنك الأهلي التجاري داخل المملكة مصطحبين معهم ما يثبت أحقيتهم لاستلام الأرباح.

 -الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م.
 -الموافقة على صرف مبلغ 848077 ريـال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2019م.

 -الموافقة على تعيين المحاسب القانوني (كي بي أم جي الفوزان وشركاه) مراجعاً لحسابات للشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2020م والربع الأول للعام المالي 2021م وتحديد أتعابه.

- الموافقة على تعديل المادة (الثلاثون) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بدعوة الجمعية.
- الموافقة على تعديل المادة (الحادية والأربعون) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بتقارير لجنة المراجعة.
- الموافقة على تعديل المادة (الخامسة والأربعون) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بالوثائق المالية.

 -الموافقة على تعديل المادة (الخمسون) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بتعارض المصالح.
 -الموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة .
-  الموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت.

-الموافقة على تفويض صلاحية الجمعية العامة بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعون من نظام الشركات إلى مجلس الإدارة، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وذلك وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والاجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بالشركات المساهمة المدرجة.

- الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (بحري)، والتي لعضو مجلس الإدارة / عبدالملك بن عبدالله الحقيل مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن تمديد عقد التخليص الجمركي ونقل مواد الشركة لمدة ثلاثة أشهر انتهت في 31/8/2019م، وذلك ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تمنح أي مزايا تفضيلية، علماً بأن تعاملات عام 2019م بلغت 25.6 مليون ريال.

 -الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (بحري)، والتي لعضو مجلس الإدارة/ عبدالملك بن عبدالله الحقيل مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن عقد التخليص الجمركي ونقل مواد الشركة للأوزان الثقيلة، لمدة سنة أساسية وسنتين اختيارية اعتباراً من 15/12/2019م، وذلك ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تمنح أي مزايا تفضيلية، بأسعار وحدة وبسقف صرف لا يتجاوز 29 مليون ريـال.

 - الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (بحري)، والتي لعضو مجلس الإدارة/ عبدالملك بن عبدالله الحقيل مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن عقد التخليص الجمركي ونقل مواد الشركة للأوزان الخفيفة، لمدة سنة أساسية وسنتين اختيارية اعتباراً من 15/12/2019م، وذلك ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تمنح أي مزايا تفضيلية، بأسعار وحدة وبسقف صرف لا يتجاوز 10 مليون ريـال.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو