الأحد 15 ذو القعدة 1441 - 05 يوليو 2020 - 14 السرطان 1399

عمومية "دار الأركان" توافق على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية عن العام 2020

اعلن مجلس إدارة شركة دار الأركان للتطوير العقاري إعلان نتائج إجتماع الجمعية العامة العادية (الإجتماع الأول) والذي عقد في امس الثلاثاء بمبنى مقر الشركة الرئيسي وهو 12622 طريق مكة المكرمة، حي الوزارات، بعد إكتمال النصاب القانوني لصحة إنعقاد إجتماع الجمعية العامة العادية حيث نسبة الحضور 48.77569%.

https://g.page/daralarkan?share
كانت نتائج التصويت على بنود جدول أعمال الجمعية على النحو التالي:
 -الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م.
- الموافقة على تقرير مراجعي حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م.
- الموافقة على القوائم المالية للشركة للعام المالي المنتهي في 31/12/2019م.

 -الموافقة على تعيين مكتب الخراشي وشركاه (Marzars) مراجع حسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2020م، والربع الاول من العام المالي 2021م، وتحديد أتعابه.

 -الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة والشركة السعودية لتمويل المساكن (سهل) والتي لعضو مجلس الإدارة: يوسف بن عبدالله الشلاش مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن تمويل لبعض عملاء شركة دار الأركان لشراء مساكن، وخلال عام 2019 م، تمت عمليات بيع بما قيمته 23.6 مليون ريال سعودي. تم سدادها من شركة سهل خلال العام ولا يوجد أي رصيد قائم أو مستحق في عام 2019م، وهي عبارة عن تعاملات مستمرة ويتم تجديدها سنوياً وتتم في سياق الاعمال العادية ووفقاً للشروط التجارية السائدة ودون أي شروط تفضيلية.

- الموافقة على الاعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة تطوير خزام العقارية والتي لعضو مجلس الإدارة يوسف بن عبدالله الشلاش مصلحة غير مباشرة فيها، وذلك لوجود صلة قرابة مع عضو مجلس إدارة في شركة تطوير خزام العقارية وهو عبد اللطيف بن عبد الله الشلاش. وهي عبارة عن استثمار رصيد النقد الزائد لديها مع شركة دار الأركان، علما ان الرصيد الختامي المستحق لهذا الطرف ذي العلاقة بتاريخ 31 ديسمبر 2019 م مبلغ وقدره 189,40 مليون ريال سعودي، وهي تعاملات مستمرة ويتم تجديدها سنوياً وتتم في سياق الأعمال العادية ووفقاً للشروط التجارية السائدة ودون أي شروط تفضيلية.

- الموافقة على الاعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبنك الخير والتي لكل من أعضاء مجلس الإدارة: يوسف بن عبد الله الشلاش، وماجد بن عبدالرحمن القاسم مصلحة غير مباشرة فيها. وهي عبارة عن تقديم استشارات مالية في صفقة معينة في سوق المال بحيث تكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية والدعم الإداري لإصدار الصكوك الدولية. وخلال عام 2019م، لم يكن هنالك تعاملات مع بنك الخير، ولا يوجد أي رصيد قائم أو مستحق، وهي عبارة عن تعاملات مستمرة ويتم تجديدها سنوياً وتتم في سياق الأعمال العادية ووفقا للشروط التجارية السائدة ودون أي شروط تفضيلية.

- الموافقة على الاعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة الخير كابيتال والتي لكل من أعضاء مجلس الإدارة: يوسف بن عبد الله الشلاش، وماجد بن عبدالرحمن القاسم. مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن تقديم استشارات مالية لشركة دار الأركان، وخلال عام 2019م، تم سداد كامل المبلغ المستحق 2.3 مليون ريال سعودي إلى الخير كابيتال دبي المحدودة والذي شمل كامل الرصيد كما في بداية العام وأيضا الرسوم والمصاريف خلال العام. ولم يكن هنالك تعاملات مع الخير كابيتال السعودية، ولا يوجد أي رصيد قائم أو مستحق. وهي عبارة عن تعاملات مستمرة ويتم تجديدها سنوياً وتتم في سياق الأعمال العادية ووفقا للشروط التجارية السائدة ودون أي شروط تفضيلية.

- الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2019م.

- الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية، ربع سنوية أو نصف سنوية للعام المالي 2020م.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

‫محمد الصبيح‬‎ واين دار الاركان ؟ تمتلك في المؤسسة ما يقارب ال 3% ولا تحرك...
متعب يوسف الرمضان شهر ٩ميلادي ٢٠١٩و١٠ميلتدي٢٠٢٠خ
ابو محمد الصحيح البنزين الأخضر ٩١ من ٩٠ هللة للتر الواحد الى ٩٨ هللة
احمد شي يقهر الى متى الراتب ثابت والله ٩ سنين ولا زادو ريال قهر
علي العامر يبدو ان هناك خطا في المبلغ حيث يذكر المقال ان المبلغ هو ١....

الفيديو