السبت 14 ذو القعدة 1441 - 04 يوليو 2020 - 13 السرطان 1399

بالفيديو .. هذه الصورة تتسبب بتعطيل هاتفك الذكي

قد يؤدي تعيين هذه الصورة كخلفية في هاتفك الذكي إلى تعطيله، ويصبح الهاتف غير قادر على العمل، حيث تم الإبلاغ عن هذه المشكلة من قبل Ice Universe على منصة تويتر، وأكدها عشرات المستخدمين الآخرين.

ووفقا لـ "البوابة العربية للتقنية" تم اختبار هذه الصورة على هاتف (Mate 20 Pro) وهاتف جوجل بيكسل 2 اللذين تم تعطيلهما بشكل مباشر بعد تعيين الصورة في الخلفية، ورغم المحاولات المتتالية لتشغيل الهاتف إلا أن الأمر لم ينجح في تخطي شاشة رمز الأمان، حيث تتم إعادة تشغيل الهاتف باستمرار، في النهاية، عرض هاتف بيكسل 2 رسالة تفيد بأن الهاتف لا يمكنه البدء بعملية التمهيد وعرض خيار المحاولة مرة أخرى ثم خيار إعادة ضبط الجهاز بحسب إعدادات المصنع.

أدت إعادة ضبط الهاتف الذكي باستخدام إعدادات المصنع إلى إعادة جهاز بيكسل 2  إلى طبيعته، ولكن من الواضح أن هذا يعني فقدان جميع البيانات الموجودة في الهاتف، كما أبلغ العديد من المستخدمين على تويتر عن هذه الصورة، كما نشر (Sebastian) مقطع فيديو يوضح المشكلة.

في هذه المرحلة، ليس من الواضح سبب حدوث ذلك، لكن بالنظر إلى أن الصورة تحدث في أجهزة من علامات تجارية متعددة، بما في ذلك جوجل، فمن المحتمل أن تتعارض الصورة إلى حد ما مع مشكلة أساسية في نظام التشغيل أندرويد، كما من الممكن أيضًا أنه تم تصميم هذه الصورة خصوصًا للاستفادة من ثغرة موجودة في نظام أندرويد.

لا نشجع أي شخص على محاولة تعيينها كخلفية للهواتف الذكية، أما في حال تعرضك لهذه المشكلة، فتأكد من أن الأمر سيكون على ما يرام عند قيامك بإعادة ضبط المصنع للهاتف الذكي.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو