الخميس 26 ذو القعدة 1441 - 16 يوليو 2020 - 25 السرطان 1399

بسبب كورونا ... ملياردير صيني تتضاعف ثروته خلال أشهر

تضاعفت ثروة الملياردير الصيني وانغ شينغ مؤسس شركة Meituan Dianping عقب الإغلاق الصيني بسبب الفيروس التاجي "كورونا"، مما عزز مكانته بين جيله كأبرز رجال الأعمال في مجال التكنولوجيا بالبلاد.

وارتفع سهم شركة التسوق الجماعي Meituan – وفقا لوكالة (بلومبيرج) بنسبة 10.4% يوم الثلاثاء بعد أن سجلت الشركة عائدات أفضل من المتوقع، وتجاوزت قيمتها السوقية 100 مليار دولار للمرة الأولى، فيما قفزت ثروة الرئيس التنفيذي للشركة 10.3 مليار دولار، استنادًا إلى حصته البالغة 11.3% من الشركة.

وساعدت خدمات شركة Meituan الممتدة من توصيل الطعام إلى حجز الفنادق في تأسيس الشركة كواحدة من مجموعة من المنافسين الصاعدين لقادة الشركات التقنية الحالية، مجموعة التجارة الالكترونية العملاقة "علي بابا". وشركة "تينسنت".

جدير بالذكر أن وانغ شينغ هو ملياردير ورجل أعمال صيني والمدير التنفيذي لشركة Meituan-Dianping. وقد أدرجته مجلة Fortune في المرتبة الثالثة في قائمة "40 تحت 40" لعام 2018.

فيما تعتبر شركة Meituan-Dianping هي موقع شراء جماعي صيني لخدمات توصيل الأغذية التي تم العثور عليها محليًا والمنتجات الاستهلاكية وخدمات البيع بالتجزئة. يقع مقر الشركة الرئيسي في بكين وقد تم تأسيسها في عام 2010 من قبل وانغ شينغ. يقدم موقع Meituan صفقات اليوم عن طريق بيع قسائم على الخدمات المحلية والترفيه.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو