الخميس 26 ذو القعدة 1441 - 16 يوليو 2020 - 25 السرطان 1399

ارتفاع أسعار المنازل الفاخرة في آسيا عقب فورة شراء من قبل أثرياء الصين

قفزت أسعار المساكن الفاخرة في الصين ووجهات آسيوية أخرى عقب فورة من الشراء من قبل الأثرياء الصينيين، حيث يلجأ الأثرياء لشراء المساكن الفاخرة، في كثير من الحالات لحماية ثروتهم من التضخم المتوقع وضعف اليوان. الأمر الذي شكل دعما لأسواق العقارات الآسيوية التي تضررت بشدة من الوباء.

وقالت مونيكا تو المدير التنفيذي لشركة بلاك دايموندز الأسترالية العاملة في مجال العقارات أن نصف مبيعاتها من العقارات الفاخرة كانت لأثرياء صينين، لافتة الى أن أسعار العقارات ارتفعت بنحو 25% مقارنة ببداية العام.

وبحسب وكالة (بلومبيرج) الاخبارية فإن التخفيف التدريجي لقيود الفيروسات يجعل من السهل على الصينيين الأثرياء عرض العقارات وإتمام عمليات الشراء في المناطق الآسيوية المرغوبة مثل شنغهاي وسيول وسيدني. وكذلك تعتبر سنغافورة وجهة مفضلة أخرى، حيث كانت الجولات والصور الافتراضية كافية لإبرام صفقات بملايين الدولارات، في اشارة إلى كيفية تطور المعاملات. هذا على النقيض من لندن ونيويورك حيث لا تزال العقارات بطيئة وسط عمليات الإغلاق.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو