السبت 15 شوال 1441 - 06 يونيو 2020 - 16 الجوزاء 1399

تراجع أرباح "الخليج للتدريب" إلى 4.4 مليون خلال الربع الأول بنسبة 40%

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الخليج للتدريب والتعليم إلى  4.4 مليون ريال خلال الربع الاول، مقابل 7.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 40%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2020-03-31 (3أشهر).
 
أما الربح التشغيلي فبلغ 6مليون ريال خلال الربع الاول، مقابل 15مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 59%.

وبلغ اجمالي الربح  34.4 مليون ريال خلال الربع الاول، مقابل 41.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 17%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.1ريال، مقابل خسارة 0.16ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الأنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلي انخفاض الأيردات في هذا الربع مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق نتيجة تأثير وباء كورونا 19المستجد . بجانب أرتفاع تكلفة الأيرادات لهذا الربع عن الربع المماثل من العام السابق.

ويرجع سبب الإنخفاض في نتائج الربع الأول من العام 2020 بالمقارنة بالربع الرابع من العام 2019 هو أن الربع الرابع دائما هو أكثر الفترات مبيعات في قطاع التدريب للأفراد والقطاع الحكومي والشركات الفرعية.

وقالت الشركة انه لم تتم أي عملية أعادة تبويب.

وتقوم المجموعة بتقييم آثار الوباء الجديد لـ COVID 19 ، والذي قد يؤثر سلبًا على مركزها المالي ونتائجها التشغيلية وتدفقاتها النقدية ، من خلال إعداد دراسة لقياس التأثير المحتمل على القيمة الاقتصادية للمجموعة ، مع قياس أي انخفاض في قيمة الأصول وقياس أي مطلوبات طارئة ، وفقًا لمعايير المعايير الدولية للتقارير المالية للفترات المستقبلية ، حيث لا يمكن تقدير التأثير بشكل معقول في ضوء عدم اليقين في البيانات المالية المرحلية المكثفة المجمعة للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2020 .
ستواصل المجموعة مراقبة الوضع الحالي وتوفير مخصصات وقائية ، إذا لزم الأمر ، تحسبًا لأي مخاطر محتملة.

أخذت المجموعة في الاعتبار الآثار المحتملة للتقلبات الاقتصادية الحالية عند تحديد القيم الدفترية لأصولها المالية وغير المالية كما في 31 مارس 2020م

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو